حكم أهل مكة في قصر الصلاة
اللجنة الدائمة
س2: في الأزمنة السالفة كان ( منى ) يعد موضعًا مستقلاً و( مكة المكرمة ) بلدة مستقلة، ومن هنا يختلف فيهما حكم السفر والإقامة، وأما في العصر الراهن فقد نشأ بينهما كمال اتصال واقتراب حسب العمران كما لا يخفى على الزائر، فالمسؤول منكم أن حكومتكم هل تعامل هذين الموضعين معاملة موضع واحد أو بلدة واحدة اليوم، ومنى يعد من مكة المكرمة أم لا؟ فالرجاء منكم إيضاح هذا الأمر كمال الإيضاح لتوقف مسألة نية الإقامة فيه.
ج2: أهل مكة إذا حجوا أخذوا حكم الحجاج في القصر والجمع؛ لأن الذين حجوا مع النبي صلى الله عليه وسلم من أهل مكة لم يأمرهم بالإتمام
ولا اعتبار لقرب بنيان مكة من المشاعر.
ج2: أهل مكة إذا حجوا أخذوا حكم الحجاج في القصر والجمع؛ لأن الذين حجوا مع النبي صلى الله عليه وسلم من أهل مكة لم يأمرهم بالإتمام
ولا اعتبار لقرب بنيان مكة من المشاعر.
الفتاوى المشابهة
- حكم الجمع والقصر لأهل مكة في عرفة ومنى - ابن باز
- حكم قصر الصلاة للحجاج من أهل مكة - ابن باز
- حكم قصر الصلاة وجمعها داخل مكة للحاج - ابن باز
- هل أهل مكة يقصرون الصلاة ؟ - الالباني
- هل يقصر ويجمع الحاج من أهل مكة في المشاعر.؟ - ابن عثيمين
- ما حكم الجمع والقصر لأهل مكة بعرفة؟ - ابن باز
- حكم القصر في منى لمن كان من أهل مكة وليس بحاج - ابن باز
- حكم القصر لمن يقيم بمكة - ابن باز
- حكم قصر الصلاة في مِنى لأهل مكة - ابن باز
- حكم قصر الحاج من أهل مكة الصلاة - ابن عثيمين
- حكم أهل مكة في قصر الصلاة - اللجنة الدائمة