تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما يعمل بأطراف الأدمي التي تؤخذ منه أثنا... - اللجنة الدائمة الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد : فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من فضيل...
العالم
طريقة البحث
ما يعمل بأطراف الأدمي التي تؤخذ منه أثناء الجراحة
اللجنة الدائمة
الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد : فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من فضيلة مدير مركز الدعوة والإرشاد بجدة برقم (461/9/20/ج) وتاريخ 15/5/1429 هـ ، ومشفوعه السؤال المقدم من أحمد بن محمد المدني ، المشرف الديني بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بجدة التابعة للشؤون الصحية بالحرس الوطني ، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (780) وتاريخ 21/5/1429 هـ ، ونص السؤال : ورد سؤال من إدارة المشاريع بمستشفى الملك خالد للحرس الوطني بجدة إلى الشؤون الدينية ، حول حكم إزالة المقبرة التي يدفن فيها الأعضاء عقب العمليات فقط ؛ لغرض تشجير المنطقة ، وهل يأخذ حكم المقابر أم لا ؟ علمًا بأن المكان الآن ومن قبل (4) سنوات تقربيًا لا يدفن فيه هذه الأعضاء .
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه ما دام الموضوع يحتوي على أعضاء مسلمين ، فإنها تنقل بعد جمعها في لفافة ، وتدفن في حفرة بأقرب المقابر العامة ؛ محافظة عليها من الامتهان .


Webiste