تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تسجيل أغاني على أشرطة محاضرات وأشرطة الق... - اللجنة الدائمة س: هناك فئة من بعض المساجين يقومون بتسجيل أغاني من الراديو على أشرطة كاسيت، تحوي محاضرات ودروسًا لعلماء ومشايخ، بل وصلت الجرأة لبعض النوعية من المساجين...
العالم
طريقة البحث
تسجيل أغاني على أشرطة محاضرات وأشرطة القرآن الكريم
اللجنة الدائمة
س: هناك فئة من بعض المساجين يقومون بتسجيل أغاني من الراديو على أشرطة كاسيت، تحوي محاضرات ودروسًا لعلماء ومشايخ، بل وصلت الجرأة لبعض النوعية من المساجين بتسجيل أغاني على أشرطة القرآن، فنود منكم النصح والتوجيه، وبيان الحكم الشرعي في هؤلاء المتجرئين. وجزاكم الله خيرًا.
ج: يحرم الاستماع إلى الأغاني والموسيقى؛ لقول الله تعالى: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ ، وكان عبد الله بن مسعود رضي الله عنه يقول في (لهو الحديث): هو والله الغناء. وأخرج البخاري في (صحيحه) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف . ويحرم تسجيل الأغاني مطلقًا، وعلى أشرطة القرآن من باب أولى؛ لأن في ذلك إساءة أدب مع كتاب الله عز وجل، واستبدال له بالأغاني، إضافة إلى حفظ الأغاني المحرمة ونشرها.


Webiste