تم نسخ النصتم نسخ العنوان
التكاسل عن الصلاة حتى خروج الوقت - اللجنة الدائمة السؤال الثالث من الفتوى رقم (  15918  )    س 3:  إذا صلى شخص بعض الأوقات في الموعد المحدد للصلاة، وأحيانًا يتهاون ويتكاسل حتى فوات الوقت  ، فما هو الحك...
العالم
طريقة البحث
التكاسل عن الصلاة حتى خروج الوقت
اللجنة الدائمة
السؤال الثالث من الفتوى رقم ( 15918 )
س 3: إذا صلى شخص بعض الأوقات في الموعد المحدد للصلاة، وأحيانًا يتهاون ويتكاسل حتى فوات الوقت ، فما هو الحكم؟ أفيدوني مأجورين؟
ج 3: يجب على المسلم المحافظة على أداء الصلوات الخمس في مواقيتها مع جماعة المسلمين؛ لقوله تعالى: إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا ولقول النبي صلى الله عليه وسلم: من سمع النداء فلم يأت فلا صلاة له إلا من عذر رواه ابن ماجه والدارقطني وابن حبان والحاكم بإسناد صحيح.
ولا يجوز للمسلم أن يتهاون بالصلاة في بعض الأحيان، ويهتم بها في بعض الأحيان، بل يجب عليه المداومة على الاهتمام بالصلاة؛ لقوله تعالى: حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلاَةِ الْوُسْطَى وقال تعالى: وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلاتِهِمْ يُحَافِظُونَ وقال تعالى: الَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلاتِهِمْ دَائِمُونَ وقال تعالى: فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ (4) الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاَتِهِمْ سَاهُونَ . وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

Webiste