مس جسم المرأة أثناء القراءة بدون حائل
اللجنة الدائمة
س 3: مسُّ جسد المرأة يدها أو جبهتها أو رقبتها مباشرة من غير حائل ، بحجة الضغط والتضييق على ما فيها من الجان، خاصة أن مثل هذا اللمس يحصل من الأطباء في المستشفيات، وما هي الضوابط في ذلك؟
ج 3 : لا يجوز للراقي مس شيء من بدن المرأة التي يرقيها؛ لما في ذلك من الفتنة، وإنما يقرأ عليها بدون مس، وهناك فرق بين عمل الراقي وعمل الطبيب؛ لأن الطبيب قد لا يمكنه العلاج إلا
بمس الموضع الذي يريد أن يعالجه، بخلاف الراقي فإن عمله وهو القراءة والنفث لا يتوقف على اللمس.
ج 3 : لا يجوز للراقي مس شيء من بدن المرأة التي يرقيها؛ لما في ذلك من الفتنة، وإنما يقرأ عليها بدون مس، وهناك فرق بين عمل الراقي وعمل الطبيب؛ لأن الطبيب قد لا يمكنه العلاج إلا
بمس الموضع الذي يريد أن يعالجه، بخلاف الراقي فإن عمله وهو القراءة والنفث لا يتوقف على اللمس.
الفتاوى المشابهة
- إنكار المس الشيطاني - الفوزان
- مس الرجل المرأة مباشرة - اللجنة الدائمة
- ما حكم النظر إلى العورة ومسها بحائل .؟ - ابن عثيمين
- أيضاً يقول ما حكم مس العورة سواء كان قبلاً أ... - ابن عثيمين
- حكم مس الفرج من غير حائل - ابن باز
- ذكر بعضهم أن حديث طلق لا دلالة فيه على عدم ن... - ابن عثيمين
- حكم وضوء من مس المرأة - ابن باز
- حكم مس المرأة - ابن باز
- ما حكم الوضوء من مس المرأة من دون حائل ؟ - ابن عثيمين
- عدم جواز مس الذكر باليمين هل هو مخصوص بوجود... - ابن عثيمين
- مس جسم المرأة أثناء القراءة بدون حائل - اللجنة الدائمة