تم نسخ النصتم نسخ العنوان
جماعة التبليغ - اللجنة الدائمة السؤال الثاني من الفتوى رقم (  17776  )    س 2: قرأت لسماحتكم عدة فتاوى، وتحثون عليها طالب  العلم للخروج مع جماعة التبليغ، والحمد لله خرجنا معهم واستفد...
العالم
طريقة البحث
جماعة التبليغ
اللجنة الدائمة
السؤال الثاني من الفتوى رقم ( 17776 )
س 2: قرأت لسماحتكم عدة فتاوى، وتحثون عليها طالب
العلم للخروج مع جماعة التبليغ، والحمد لله خرجنا معهم واستفدنا الكثير، ولكن يا شيخي الفاضل رأيت بعض الأعمال لم ترد في كتاب الله ولا سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، مثل: 1 - التحلق في المسجد كل شخصين أو أكثر، فيتذاكرون العشر السور الأخيرة من القرآن، والمواظبة على هذا العمل بهذه الطريقة في كل مرة نخرج فيها. 2 - الاعتكاف يوم الخميس بصفة مستمرة . 3 - تحديد أيام للخروج، وهي ثلاثة أيام في الشهر، وأربعين يومًا كل سنة، وأربعة أشهر في العمر. 4 - الدعاء الجماعي المستمر بعد كل بيان. فكيف يا شيخي الفاضل إذا خرجت مع هذه الجماعة أتعامل مع هذه الأعمال والأفعال التي لم ترد في كتاب الله ولا سنة الرسول صلى الله عليه وسلم؟ علمًا يا شيخي الفاضل أنه من الصعب تغيير هذا المنهج، وهذه هي طريقتهم فنرجو التوضيح.

ج 2: ما ذكرته من أعمال هذه الجماعة كله بدعة، فلا تجوز مشاركتهم حتى يلتزموا بمنهج الكتاب والسنة ويتركوا البدع في أقوالهم وأعمالهم واعتقاداتهم.
وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

Webiste