تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الطريقة التي يمكن استخدامها لإصلاح الأولاد - اللجنة الدائمة الفتوى رقم (  21596  )  س: أفيدكم أنني طاعن في السن، ولي ولدان (توءم) ويدرسـان في الصف الثالث المتوسط، وأرغـب أن يكونـا مستقيمين، ويذهبا معي إلى المسجد...
العالم
طريقة البحث
الطريقة التي يمكن استخدامها لإصلاح الأولاد
اللجنة الدائمة
الفتوى رقم ( 21596 )
س: أفيدكم أنني طاعن في السن، ولي ولدان (توءم) ويدرسـان في الصف الثالث المتوسط، وأرغـب أن يكونـا مستقيمين، ويذهبا معي إلى المسجد لأداء الصلاة، إلا أنهما أحيانًا يرفضان ذلك، وأطلب الدعاء لهما، وما هي الطريقة التي يمكن استخدامها لإصلاحهما؟ علمًا أنني أبلغت إدارة المدرسة عن هذا الموضوع. حفظكم الله ورعاكم.
ج: نوصيك بالاستمرار في مناصحة أبنائك وعدم اليأس، وأن تستعمل الطرق النافعة في تربيتهم وتوجيههم، فتارة بالترغيب، وتـارة بالترهيب، وغرس محبة الله ورسوله في قلوبهم، وإبعادهم عن جلسـاء السوء، وترغيبهم في مجالسة الصالحين، وتحذيرهم من وسائل الإعلام المفسدة، وقبل ذلك وبعده كثرة اللجوء إلى الله سبحانه بالدعاء بصلاحهم واستقامتهم، وهذا مما مدح الله به عباده الصالحين فقال جـل وعلا: وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

Webiste