تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بعد كل أذان يقول المؤذن " الصلاة و السلام عل... - ابن عثيمينالسائل : بعد كل أذان يقول المؤذن : الصلاة والسلام عليك يا سيدي يا رسول الله يا من في المدينة المنورة صلاة وسلاماً دائماً عليك ، هل هذا من البدع ؟.الشيخ ...
العالم
طريقة البحث
بعد كل أذان يقول المؤذن " الصلاة و السلام عليك يا سيدي يا رسول الله يا من في المدينة المنورة صلاة و سلاما دائما عليك " هل هذا من البدع ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : بعد كل أذان يقول المؤذن : الصلاة والسلام عليك يا سيدي يا رسول الله يا من في المدينة المنورة صلاة وسلاماً دائماً عليك ، هل هذا من البدع ؟.

الشيخ : نعم ، هذا والله من البدع ، ويجب الكف عنه ، لأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم إنما حث على الصلاة عليه ثم الدعاء بالوسيلة له ، فإذا فرغ المؤذن من الأذان قال : اللهم صل على محمد ، اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد ، وكذلك يقول من كان يتابع المؤذن ، ولكن لا يقوله في الميكرفون أو على المنارة ، يقول ذلك سراً في نفسه ، لأن ألفاظ الأذان محفوظة منقولة بالتواتر بين المسلمين وليست فيها هذه الزيادة ، فالدعاء يكون سراً ولا يكون جهراً .

Webiste