حكم من أحل الزنا بغير ذات الزوج
اللجنة الدائمة
السؤال الرابع من الفتوى رقم ( 9438 )
س 4: ما قولكم في من يقول عدم تحريم الإتيان إلى المرأة التي لم تكن في عصمة رجل، وإنما تحرم المرأة التي كانت في عصمة الرجل، وذلك الذي يسمى (الزنا)؟
ج 4: من قال ذلك فهو كافر بإجماع المسلمين؛ لعموم نص القرآن للأمرين، ولتصريح السنة بتحريم كل منهما وتسميته زنا، وبيان عقوبة كل منهما، قال الله تعالى: وَلاَ تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلا وقال: الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ الآيات وقال صلى الله عليه وسلم: خذوا عني خذوا عني، قد جعل الله لهن سبيلاً، البكر بالبكر جلد مائة ونفي سنة، والثيب بالثيب جلد مائة والرجم رواه أحمد ومسلم وابن ماجه .
س 4: ما قولكم في من يقول عدم تحريم الإتيان إلى المرأة التي لم تكن في عصمة رجل، وإنما تحرم المرأة التي كانت في عصمة الرجل، وذلك الذي يسمى (الزنا)؟
ج 4: من قال ذلك فهو كافر بإجماع المسلمين؛ لعموم نص القرآن للأمرين، ولتصريح السنة بتحريم كل منهما وتسميته زنا، وبيان عقوبة كل منهما، قال الله تعالى: وَلاَ تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلا وقال: الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ الآيات وقال صلى الله عليه وسلم: خذوا عني خذوا عني، قد جعل الله لهن سبيلاً، البكر بالبكر جلد مائة ونفي سنة، والثيب بالثيب جلد مائة والرجم رواه أحمد ومسلم وابن ماجه .
الفتاوى المشابهة
- إمامة ولد الزنا - اللجنة الدائمة
- لماذا قلنا لا نجمع بين الرجم والجلد في حد ال... - ابن عثيمين
- حكم الإسلام في الزنا واللواط وولد الزنا - اللجنة الدائمة
- معنى قوله صلى الله عليه وسلم :" ويكثر الزنا ". - ابن عثيمين
- هل ابنة الرجل من الزنا محرمة عليه ؟ - الالباني
- الموقف من الأسباب المؤدية إلى الزنا وحد الزاني - ابن باز
- وزر الزنا على الزاني - اللجنة الدائمة
- حكم الزنا وهل يحل لمن بعد عن أهله - اللجنة الدائمة
- هل يجوز الزنا إذا انتفت الحكمة من تحريمه؟ - ابن باز
- حكم ولد الزنا - اللجنة الدائمة
- حكم من أحل الزنا بغير ذات الزوج - اللجنة الدائمة