قدم إلى مكة وهو لا يريد العمرة ثم أرادها فمن أين يحرم
اللجنة الدائمة
الفتوى رقم ( 12233 )
س: لقد جئت من مصر إلى مكة المكرمة للعمل، ولم أنوِ عند سفري من مصر العمرة ولا أحرمت، وبعد أن مكثت بمكة 7 أيام أحرمت من مسجد التنعيم ، وأديت العمرة، فقال لي أحد الإخوة: إنه لا بد أن تدخل مكة محرمًا، فما مدى صحة ذلك وماذا علي؟
ج: إذا كان الأمر كما ذكر فإحرامك من التنعيم صحيح. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س: لقد جئت من مصر إلى مكة المكرمة للعمل، ولم أنوِ عند سفري من مصر العمرة ولا أحرمت، وبعد أن مكثت بمكة 7 أيام أحرمت من مسجد التنعيم ، وأديت العمرة، فقال لي أحد الإخوة: إنه لا بد أن تدخل مكة محرمًا، فما مدى صحة ذلك وماذا علي؟
ج: إذا كان الأمر كما ذكر فإحرامك من التنعيم صحيح. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- معنى قوله عليه السلام حتى أهل مكة يحرمون... - اللجنة الدائمة
- أراد دخول مكة لحج أو عمرة من أين يحرم - اللجنة الدائمة
- ما يجب على من أراد العمرة من أهل مكة؟ - ابن باز
- العمرة من أين تحرم - اللجنة الدائمة
- من كان في مكة من أين يحرم بالعمرة.؟ - ابن عثيمين
- موضع الإحرام لأهل مكة لمن أراد العمرة - ابن باز
- إحرام أهل مكة للعمرة - الفوزان
- أين يحرم أهل مكة - الفوزان
- هل على أهل مكة عمر ة ومن أين يحرمون ؟ - ابن عثيمين
- من أين يحرم أهل مكة للعمرة من الحل أم من... - اللجنة الدائمة
- قدم إلى مكة وهو لا يريد العمرة ثم أرادها... - اللجنة الدائمة