الأضحية عن الميت
اللجنة الدائمة
السؤال الثاني من الفتوى رقم ( 1474 )
س2: هل تجوز الأضحية للميت؟
ج2: أجمع المسلمون على مشروعيتها من حيث الأصل، ويجوز أن يضحى عن الميت؛ لعموم قوله صلى الله عليه وسلم: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له ، رواه مسلم وأبو داود والترمذي والنسائي والبخاري في
الأدب المفرد عن أبي هريرة ، وذبح الأضحية عنه من الصدقة الجارية؛ لما يترتب عليها من نفع المضحي والميت وغيرهما. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س2: هل تجوز الأضحية للميت؟
ج2: أجمع المسلمون على مشروعيتها من حيث الأصل، ويجوز أن يضحى عن الميت؛ لعموم قوله صلى الله عليه وسلم: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له ، رواه مسلم وأبو داود والترمذي والنسائي والبخاري في
الأدب المفرد عن أبي هريرة ، وذبح الأضحية عنه من الصدقة الجارية؛ لما يترتب عليها من نفع المضحي والميت وغيرهما. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- هل تشرع الأضحية والذكاة عن الميت؟ - ابن عثيمين
- ذبح الأضحية عن الميت ولم يوص - اللجنة الدائمة
- ما حكم الأضحية عن الميت و ماهو الأفضل عن الم... - ابن عثيمين
- حكم الأضحية عن الميت - ابن عثيمين
- الأضحية عن الميت - اللجنة الدائمة
- هل تجوز الأضحية عن الميت ؟ - ابن عثيمين
- ما حكم الأضحية عن الميت.؟ - ابن عثيمين
- الأضحية عن الميت - ابن باز
- الأضحية عن الميت - ابن عثيمين
- الأضحية عن الميت - اللجنة الدائمة
- الأضحية عن الميت - اللجنة الدائمة