تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على إسناد حديث عبد الرحمن بن أبي بكر رض... - الالبانيالشيخ : وحديث أخير في هذا الدرس ، وفيه خطأ فاحش من حيث المسند والسند حيث يقول : وعن عبد الرحمن بن أبي بكر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وآله...
العالم
طريقة البحث
الكلام على إسناد حديث عبد الرحمن بن أبي بكر رضي الله عنهما قال : ( إنَّما مثل العبد المؤمن حين يُصيبه الوعك والحمَّى كحديدةٍ تدخل النار فيُذهب خبثَها ويبقى طيبُها ) .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : وحديث أخير في هذا الدرس ، وفيه خطأ فاحش من حيث المسند والسند حيث يقول : وعن عبد الرحمن بن أبي بكر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : إنَّما مثل العبد المؤمن حين يُصيبه الوعك والحمَّى كحديدةٍ تدخل النار فيُذهب خبثَها ويبقى طيبُها ، رواه الحاكم وقال : صحيح الإسناد .
الحديث من حيث متنه ليس فيه خطأ ، وهو صحيح ، ولكن من حيث راويه الصحابي الذي عزاه إليه حيث قال : عن عبد الرحمن بن أبي بكر ، والصواب : عبد الرحمن ابن أزهر بدل : أبي بكر ، هو عبد الرحمن بن أزهر ، هكذا جاء في الحاكم وفي غيره ، وستجدونه قريباً مخرَّجاً في المجلد الثالث من * سلسلة الأحاديث الصحيحة * برقم : ألف وسبع مئة وأربعة عشر.
وبهذا القدر كفاية .
والحمد لله رب العالمين.

Webiste