ما حكم الفصل بين التكبيرة الأولى والتكبيرة الثانية في الأذان ومد كلمة الله أكبر؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : هذا كفر فهذه الجملة التي وردت عن إبراهيم النخعي المقصود بها أن لا يمد التكبير أو بصورة أوضح أن لا يمد أكبار في قوله الله أكبر لكن ليس بحديث إطلاقًا ، فعلى ذلك فلا حجة لمن يفصل بين التكبيرة الأولى والتكبيرة الأخرى ويقف ويقول : الله أكبر الله أكبر وإنما السنة كما ذكرنا في صحيح مسلم : الله أكبر الله أكبر ، هذا الجواب عن الشطر الأول من السؤال أما هل يجوز أن يمد فيقول الله أكباار لا يجوز بل لا يجوز أن يمد الله فيقول الله على مدى إيش ؟ نفسه فهذا خطأ لأن هذا مد طبيعي والمد الطبيعي عن علماء التجويد لا يمد بأكثر من حركتين .
الطالب : السلام عليكم .
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تفضلوا يا إخوان تفضلوا يلا ما تسمعون أنتم تفضلوا الأيمن فالأيمن تفضلوا .
الطالب : السلام عليكم .
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تفضلوا يا إخوان تفضلوا يلا ما تسمعون أنتم تفضلوا الأيمن فالأيمن تفضلوا .
الفتاوى المشابهة
- حكم تكبير المؤذن أربع تكبيرات واحدة واحدة - ابن عثيمين
- ثانيا :التكبير دليله وصفته ومتى يبدأومتى ينت... - ابن عثيمين
- أوقات التكبير وعدد التكبيرات في صلاة العيدين - ابن باز
- التكبير الجماعي - اللجنة الدائمة
- أولا : مشروعية التكبير . - ابن عثيمين
- ما هي السنة في تكبيرات الآذان هل يفصل بينها... - ابن عثيمين
- ما يقول بين التكبيرات في صلاة العيد - اللجنة الدائمة
- التكبير: وقته وصفته . - ابن عثيمين
- الرد على من استدل بـحديث لاأصل له " التكبير جز... - الالباني
- ثانيا : التكبير . - ابن عثيمين
- ما حكم الفصل بين التكبيرة الأولى والتكبيرة الث... - الالباني