تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز التحزب والدخول في الانتخابات ضد الفرق... - الالبانيالسائل : القاديانية والباربرية هل يجوز أن يجعلوا حزب ضد الفرق الضالة ؟الشيخ : الحزبية في الإسلام محرمة.السائل : محرمة في الإسلام، لكن هناك الفرق الضالة....
العالم
طريقة البحث
هل يجوز التحزب والدخول في الانتخابات ضد الفرق الضالة ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : القاديانية والباربرية هل يجوز أن يجعلوا حزب ضد الفرق الضالة ؟

الشيخ : الحزبية في الإسلام محرمة.

السائل : محرمة في الإسلام، لكن هناك الفرق الضالة.

الشيخ : لكن التجمع والتكتل بدون تحزب بحيث لا نقبل مسلمين آخرين معنا على أساس الكتاب والسنة وعلى منهج السلف الصالح هذا لابد منه، لكن ليس تحزبًا جماعة على جماعة وكلهم داخون في دائرة الإسلام، هذا لا يجوز، لأن الله عزوجل يقول: ولا تكونوا من المشركين مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ -شوف الأذان، معك هذا الكتاب، شوف الأحاديث الواردة فيه تعليم الرسول لأبي محذورة أو غيره- فهمت علي ؟

السائل : فهمت إي نعم.

الشيخ : هذا هو.

السائل : الآن في الباكستان هم يدخلون في البرلمانات بالطريق الديموقراطي هل يجوز لهم ذلك ؟

الشيخ : ما يجوز، ما لم يُعلن البرلمان أنه يحكم شريعة الإسلام بتفاصيلها فلا يجوز الدخول في مثل هذا البرلمان هذا أولًا، وثانيًا: الانتخابات التي تجري اليوم في بعض البلاد الإسلامية وحديثًا وقع عندنا في عمان، هذا خلاف الإسلام لأن الانتخاب حيث يشترك فيه كل الرجال بل يشترك فيه حتى النساء، فإيش فائدة هذا الانتخاب وفيه الصالح والطالح، وفيه العامي والفاسق وو إلى آخره.

Webiste