تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل البشارة ب " طوبى " التي جاءت في الحديث : (... - الالبانيالشيخ : وختاما بمناسبة طوبى لابد من التذكير هل هذه التهنئة أو هذه البشارة التي جاءت في هذا الحديث هي تشمل كل مؤمن في كل عصر وفي كل مكان أم طوبى هذه إنما...
العالم
طريقة البحث
هل البشارة ب " طوبى " التي جاءت في الحديث : ( طوبى ثم طوبى ثم طوبى لمن آمن بي ولم يرني ) تشمل كل مؤمن في كل عصر وفي كل مكان ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : وختاما بمناسبة طوبى لابد من التذكير هل هذه التهنئة أو هذه البشارة التي جاءت في هذا الحديث هي تشمل كل مؤمن في كل عصر وفي كل مكان أم طوبى هذه إنما تختص بطائفة من الناس في كل زمان ومكان ؟
الجواب نعم تختص بطائفة من الناس هم الذين قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إن الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء جاء في بعض الروايات الصحيحة قيل يا رسول الله من هم الغرباء كان جوابه على وجهين اثنين بمناسبة المقام الذي جاء فيه السؤال فمرة قال عليه الصلاة والسلام هم ناس قليلون صالحون بين ناس كثيرين من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم
والرواية الأخرى قال عليه الصلاة والسلام هم الذين يصلحون ما أفسد الناس من سنتي من بعدي فنسأل الله عز وجل أن يجعلنا من هؤلاء المتمسكين بالسنة الذابين عنها والمدافعين عنها والداعين للناس جميعا إليها إنه سميع مجيب .
غيره

Webiste