تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الإجازة وكيفية استغلالها. - ابن عثيمينالشيخ : أعود إلى اختبار الدنيا : أبناؤنا وبناتنا الآن يختبرون ليحصلوا على نتيجة، نتيجة دراسية وقد لا يحصلون. لكن ماذا بعد هذا الاجتهاد المضني المتعب ماذ...
العالم
طريقة البحث
الإجازة وكيفية استغلالها.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : أعود إلى اختبار الدنيا : أبناؤنا وبناتنا الآن يختبرون ليحصلوا على نتيجة، نتيجة دراسية وقد لا يحصلون. لكن ماذا بعد هذا الاجتهاد المضني المتعب ماذا بعده؟ إجازة، وتسمى عطلة، من أجل أن يستريح الإنسان عن كدح مضى ويستعد للمستقبل. هذا هو المقصود من الإجازة. ولكن ماذا يمضي الإجازة من حصلت له الإجازة؟ بماذا يمضيها؟ الناس يختلفون اختلافاً عظيماً. فلنستعرض ما نعلم من ذلك وما لم نعلم ذكرونا به وعلمونا به.
من الناس من يستغل هذه الإجازة بالانكباب على العلم، ودراسة ما سبق، والاستعداد لما يأتي، والدعوة إلى الله عز وجل في القرى والأمصار. ولا شك أن هذا خيرٌ خير عظيم ينتفع به الإنسان وينفع. وما أحسن أن يقوم جماعة من الإخوان ويأخذون رخصة من الجهات المسئولة ويذهبون إلى الجنوب إلى الشرق إلى الشمال إلى الغرب في المملكة! أطراف المملكة يحتاجون إلى العلم، يحتاجون إلى العلم الشرعي، وإلى الدعوة إلى الله تبارك وتعالى. وما أكثر ما يأتينا من طلب أن نحضر أو أن نُحضر أحداً من طلاب العلم! ولا شك أن هذا خير ما تمضى به الإجازة.

Webiste