تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هناك بعض المسلمين عندما يسلم يتجه بيده اليمن... - ابن عثيمينالسائل : هناك بعض المسلمين عندما يسلم يتجه بيده اليمنى إلى جهة اليمين ثم إذا سلم على الشمال أيضاً يتجه بيده الشمال إلى جهة اليسار، هل هذا من شيءٍ من الد...
العالم
طريقة البحث
هناك بعض المسلمين عندما يسلم يتجه بيده اليمنى إلى جهة اليمين ثم إذا سلم على الشمال أيضاً يتجه الشمال إلى جهة اليسار هل هذا من شيءٍ من الدين مثلاً ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هناك بعض المسلمين عندما يسلم يتجه بيده اليمنى إلى جهة اليمين ثم إذا سلم على الشمال أيضاً يتجه بيده الشمال إلى جهة اليسار، هل هذا من شيءٍ من الدين مثلاً؟

الشيخ : هذا له أصل لكن نهى عنه النبي عليه الصلاة والسلام كان الصحابة رضي الله عنهم إذا سلموا أشاروا بأيديهم نحو اليمين ونحو الشمال ورفعوها فقال النبي عليه الصلاة والسلام ما لي أراكم رافعي أيديكم كأنها أذناب خيل شمس ثم بين لهم أنه يكفي أحدهم أن يسلم عن يمينه وعن يساره السلام عليكم ورحمة الله السلام عليكم ورحمة الله.

السائل : أحسنتم.
هذه الرسالة وردت من الرياض من سالم محمد الجوفي يقول في رسالته أرجو عرض سؤالي على فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين كما أرجو إذاعتها قبل رمضان لأني سوف أعتمر فيه وإذا كان يلزمني شيء قدمته عندما أعتمر.

Webiste