تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قلتم بالنسبة لدعوتكم أن التنظيم والجهاد يأتي ف... - الالبانيالسائل : المذهبية والأسلوب كذلك من الله - عز وجل - ، قلتم بالنسبة للجهاد وبالنسبة للتنظيم و ... سيأتي فيما بعد ؛ فهل تعتقدون أن هذه تضرُّ الطواغيت الآن ...
العالم
طريقة البحث
قلتم بالنسبة لدعوتكم أن التنظيم والجهاد يأتي فيما بعد وتقتصرون على الدعوة حاليًّا ؛ فهل تعتقدون أن الدعوة وحدها فقط تضرُّ الطواغيت ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : المذهبية والأسلوب كذلك من الله - عز وجل - ، قلتم بالنسبة للجهاد وبالنسبة للتنظيم و ... سيأتي فيما بعد ؛ فهل تعتقدون أن هذه تضرُّ الطواغيت الآن في هذه الفترة ؟

الشيخ : إيش هو ؟

السائل : الحركة والدعوة بهذه الحدود قبل التنظيم السياسي والعسكري ؟

الشيخ : طبعًا .

السائل : تضر ؟

الشيخ : لَكان .

السائل : ممتاز ... .

الشيخ : لَكان فيمَ تزعجنا نحن ؟

السائل : ممتاز ، هذا .

الشيخ : شو يضرُّ يعني ؟ في مكان .

السائل : لأنُّو في ... .

الشيخ : ما يضرُّ ؟

السائل : يضر .

الشيخ : وفيم نُمنع إلقاء المحاضرات والخطب في المساجد ؟

سائل آخر : ... .

الشيخ : عم أقول : لو كانوا عقلاء وعلماء بمعرفة الخطب اللي تقضي عليهم كانوا يخافوننا نحن أكثر من غيرنا .

سائل آخر : ... .

الشيخ : إي ، فإذا أنت ما دام شايف أنُّو هذا الصحيح فأرجو أن لا تُؤاخذ في الظواهر أنُّو هذا ما يضرُّهم ولا يخوِّفهم ... بالتعبير الشامي ما بينتكشونا نحن منوب ، لكن القضاء عليهم لا يكون إلا بهذا الطريق ، فإذا هنن ما عرفوا ، ولعدم معرفتهم ما اهتمُّوا لنا فليس معنى ذلك أن هذا الطريق ما هو طريق المسلم ؛ هو نحن لا نرى أنُّو الغاية تبَرِّر الوسيلة ، يعني نحن لا نرى أنُّو نرفع إيش ؟ السلاح أمام الطاغوت ، ونقاتل ونعمل ثورات وإلى آخره ، وبعدين راحت الحركات وانطفأت ، وازداد رأس الطاغوت يَبَاسًا وقوةً ، لكن نحن أن نرى نعمل على تؤدة كما عمل الرسول - عليه الصلاة والسلام - تمامًا إلى أن تأخذ الجماعة استعدادها الكامل من حيث العلم الصحيح والإيمان القوي ؛ حين ذاك لا تقف أمامها جماعات الدول كلها بإذن الله .
أنتم عندكم مثل هذا ؟

السائل : ... .

الشيخ : لا ، يعني ... طريقة إقامة النظام الإسلامي ... المجتمع الإسلامي .

السائل : بعد الاتفاق على الشيء الأساسي هو هكذا ، يعني ... على هذا الأساس .

الشيخ : طيب ، كيف كنتم سابقًا أنت ... مطبّقين نظام الحكم الإسلامي ؟

السائل : هو في يعني التعلُّم والتربية ، وفي أنا تكلَّمت في أول الكلام اللي قاله الأخ علي ، حتى جاء ... أنُّو مجتمع لو في تربية وفي ... على العقيدة الحقيقية الصحيحة والتحرُّك بها هو فيما بعد لا يمكن إلا أن تأتي الثمرة بإذن الله - عز وجل - بالمعاداة وبالموالاة .

الشيخ : فإذًا إيش اللي قصدته من كلمة : هذا ما يُخيفهم أو يزعجهم أو كما قلت ؟

السائل : أجد أن يفهم الحق الإنسان ... بالنسبة لِمَن يتحرَّك معكم في الأردن .

الشيخ : نحن في سوريا محاربين من جبهتين ، نحن بين فكَّي كماشة كما يقولون ، فنحن محاربون من الدول الكافرة ومحاربون من المشايخ الضالين .

السائل : ... .

الشيخ : سواء بينهم الذين يمشون في ركاب الحكام هؤلاء ... أو الذين هم في الواقع يلتقون معنا ، وقد تظن أنت ... نتعاون معهم ، فَهُم في الواقع - أيضًا - أعداء لهؤلاء الكفار لأنُّو كفار ، مع ذلك فَهُم - أيضًا - جبهة ثانية ضدنا ؛ لأنُّو نحن اليوم الكتاب والسنة ... فأولئك يحاربون الدعوة في المجتمع بقوَّة ... محصورين تمامًا يعني بين هؤلاء وهؤلاء ، مع ذلك نعمل اجتماعات في الدور .

السائل : ... مكاتب يعني ... .

الشيخ : ... مكاتب مسؤولة .

السائل : محلات - مثلًا - معروفة في دمشق مثلًا ؟

الشيخ : لا .

السائل : لا يوجد .

الشيخ : ... نحن مقر ... .

السائل : ... هل تستطيعوا أن تذكر لنا ... أعداء الإسلام في هذا ... ؟

الشيخ : طبعًا .

السائل : يعني إذا .

الشيخ : أوَّلًا : حركة ضد الإلحاد حركة إسلامية بصورة عامة ضد الإلحاد ، ثانيًا : حركة إسلامية تطهِّر العقول وتصفِّي القلوب ، وهم يعلمون أنُّو الإسلام في السابق هو اللي قضى على الكفر ، وببركة الإسلام السابق عاش ما عاش الحكم الإسلامي كشمعة تبدأ تنطفئ تنطفئ حتى وصل المسلمون إلى هذا الأمر ، فَهُم يعلمون بأن المسلمين إذا عادوا إلى التمسُّك بنظام الإسلام خاصَّة المصفَّى من البدع والخرافات هذا هو سيضرُّهم حتمًا أكثر من ... ولذلك هلق أنت لقيت الطرق الصوفية كما كانت ... تمامًا تسعى لـ .

سائل آخر : ... .

Webiste