ما صحة حديث : ( لَيأتيَنَّ على أمتي ما أتى على بني إسرائيل حذوَ النَّعل بالنَّعل ؛ حتى إن كان منهم مَن أتى أمَّه علانيةً لَكان في أمَّتي مَن يصنع ذلك ) ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : وحديث آخر مطوَّل ، في نهايته يقول : وإنه كان في بني إسرائيل مَن يأتي أمَّه علانيةً ، وسيكون في أمَّتي ذلك ؟
الشيخ : هذا صحيح .
سائل آخر : لو كانت .
الشيخ : ... الآن تصحيح الألفاظ ، حتى لو كان فيهم مَن يأتي أمَّه على قارعة الطريق لَكان فيكم مَن يفعل ذلك .
سائل آخر : يا لطيف !
سائل آخر : هذا تقليد .
الشيخ : إي نعم .
الشيخ : هذا صحيح .
سائل آخر : لو كانت .
الشيخ : ... الآن تصحيح الألفاظ ، حتى لو كان فيهم مَن يأتي أمَّه على قارعة الطريق لَكان فيكم مَن يفعل ذلك .
سائل آخر : يا لطيف !
سائل آخر : هذا تقليد .
الشيخ : إي نعم .
الفتاوى المشابهة
- باب : غسل الرجلين في النعلين ، ولا يمسح على... - ابن عثيمين
- ما هي الحكمة من النهي عن المشي في نعل واحد ؟ - الالباني
- الصلاة في النعلين سنة - اللجنة الدائمة
- يقول في رسالته أثناء تأدية فريضة عصر أحد الأ... - ابن عثيمين
- إذا كان المنكر علانية فهل ينكر علانية ؟ وإذا... - ابن عثيمين
- فوائد حديث : ( ... قال : سألت أنسًا أكان الن... - ابن عثيمين
- حكم أخذ نعلٍ من المسجد لمن فقد نعله - ابن باز
- فائدة: من السنة الصلاة بالنعلين. - ابن عثيمين
- القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابل... - ابن عثيمين
- ما صحة حديث" ....ولو كان في بني إسرائيل من يأت... - الالباني
- ما صحة حديث : ( لَيأتيَنَّ على أمتي ما أتى على... - الالباني