التفصيل في مسألة الإحرام للقادم من جدة
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الإخوة الساكنون في جدة -مثلاً- نراهم إذا أرادوا الحج أو العمرة يأتون إلى مكة ثم يعتمرون في التنعيم أو يعقدون الميقات في التنعيم، هل هذا هو الصحيح أم لا؟
هذا فيه تفصيل: إذا كان ساكناً في جدة ونزل إلى مكة لغير العمرة ولغير الحج لغرض من الأغراض، ثم بدا له في مكة أن يحرم، نقول: أحرم من التنعيم أو من عرفة، المهم من أدنا الحل، وأما الذي قصد أن يعتمر وهو من أهل جدة فيجب أن يحرم من جدة ولا يؤخر.
هذا فيه تفصيل: إذا كان ساكناً في جدة ونزل إلى مكة لغير العمرة ولغير الحج لغرض من الأغراض، ثم بدا له في مكة أن يحرم، نقول: أحرم من التنعيم أو من عرفة، المهم من أدنا الحل، وأما الذي قصد أن يعتمر وهو من أهل جدة فيجب أن يحرم من جدة ولا يؤخر.
الفتاوى المشابهة
- حكم الإحرام من جدة لمن يأتي من خارجها - ابن باز
- الإحرام من جدة هل يصح - اللجنة الدائمة
- حكم الإحرام من جدة لمن ليس من أهلها - ابن باز
- الإحرام من مكة لمن هو ساكن في جدة - ابن عثيمين
- الإحرام من جدة من غير أهلها - اللجنة الدائمة
- القادم إلى جدة وهو يريد العمرة فمن أين يحرم - اللجنة الدائمة
- الإحرام من جدة - اللجنة الدائمة
- أهل جدة من أين يحرمون إذا أرادوا الحج أو الع... - ابن عثيمين
- حكم الإحرام من جدة - ابن عثيمين
- الإحرام من جدة - الفوزان
- التفصيل في مسألة الإحرام للقادم من جدة - ابن عثيمين