النحر والحلق
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
ثم ينحر هديه، إن كان متمتعاً أو قارناً، فالهدي واجب، وإن كان مفرداً فالهدي تطوع، ثم يحلق رأسه، والحلق أفضل من التقصير؛ لأن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم حلق ودعا للمحلقين ثلاث مرات، وفي الرابعة بعد المراجعة دعا للمقصرين.
وبالرمي والحلق أو التقصير يحل التحلل الأول وإن لم ينحر؛ لأن النحر لا علاقة له بالتحلل.
وبالرمي والحلق أو التقصير يحل التحلل الأول وإن لم ينحر؛ لأن النحر لا علاقة له بالتحلل.
الفتاوى المشابهة
- حلق الرأس - ابن عثيمين
- حكم تقديم بعض الأعمال على بعض يوم النحر - ابن باز
- باب : النحر والذبح يوم النحر بالمصلى . - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: (فصل لربك وانحر) - ابن عثيمين
- ما معنى قوله تعالى :(( ولا تحلقوا رؤوسكم حتى... - ابن عثيمين
- لا علاقة للنحر بالتحلل الأول - ابن عثيمين
- السنة ترتيب أعمال يوم النحر - ابن باز
- ما رأيك فيمن يقول يشترط للتحلل الأول ثلاثة ا... - ابن عثيمين
- ما حكم من قدم الحلق على النحر هل يجوز أم لا .؟ - ابن عثيمين
- جواز تقديم الحلق على النحر - ابن عثيمين
- النحر والحلق - ابن عثيمين