الجمع في المطر بسبب المشقة لا لذات المطر
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
هل الجمع في المطر من أجل المشقة أم لذات المطر؟
من أجل المشقة، والدليل على هذا أن حديث ابن عباس رضي الله عنهما في صحيح مسلم (جمع النبي صلى الله عليه وسلم بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء من غير خوف ولا مطر، قالوا: ما أراد من ذلك؟ قال: أراد ألا يحرج أمته) يعني: ألا يشق عليها، المسألة تدل على أنه للمشقة.
من أجل المشقة، والدليل على هذا أن حديث ابن عباس رضي الله عنهما في صحيح مسلم (جمع النبي صلى الله عليه وسلم بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء من غير خوف ولا مطر، قالوا: ما أراد من ذلك؟ قال: أراد ألا يحرج أمته) يعني: ألا يشق عليها، المسألة تدل على أنه للمشقة.
الفتاوى المشابهة
- الجمع من أجل المطر - ابن باز
- الكلام عن جمع الصلاة من أجل المطر . - الالباني
- حكم الجمع بين الصلاتين في المطر - ابن باز
- حكم الجمع بين الصلاتين بسبب المطر - ابن باز
- هل يجوز جمع التقديم أو التأخير في حال نزول ا... - ابن عثيمين
- دليل الجمع في المطر - ابن عثيمين
- حكم الجمع في حالة المطر - ابن باز
- الجمع بين الصلاتين في المطر. - ابن عثيمين
- حكم الجمع عند المطر - ابن باز
- هل الجمع في المطر من أجل المشقة أم من أجل ذا... - ابن عثيمين
- الجمع في المطر بسبب المشقة لا لذات المطر - ابن عثيمين