تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما الحكم في أنه من عادتي إذا أردت شراء كتاب طل... - الالبانيالسائل : سامي يتعامل مع مكاتب يأخذ بالجملة .الشيخ : يأخذ بالجملة إيش ؟السائل : الكتب .الشيخ : أيوا .السائل : بالعادة لما أنا بدي كتب بالجملة أوصيه بقول ...
العالم
طريقة البحث
ما الحكم في أنه من عادتي إذا أردت شراء كتاب طلبت من أحد الإخوة الذين لهم تعامل مع المكتبات أن يشتريه لي وأعطيه ربحا على ذلك و مرة لم يتيسر لهذا الأخ شراء الكتب لي فذهبت بنفسي وقلت لصاحب المكتبة أنا من طرف هذا الأخ فأعطاني الكتب بنفس السعر الذي يشتري به هذا الأخ فهل يجب علي أن أعطي الأخ ربحا على هذه الكتب ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : سامي يتعامل مع مكاتب يأخذ بالجملة .

الشيخ : يأخذ بالجملة إيش ؟

السائل : الكتب .

الشيخ : أيوا .

السائل : بالعادة لما أنا بدي كتب بالجملة أوصيه بقول له جيب لي هذا طبعًا أعطيه مربح على ما يحضر لي من كتب احتجت أنا إني أذهب إلى المكتبة لانشغاله فذهبت إلى المكتبة وقبل ما أذهب قلت له ترى بدي أقول لصاحب المكتبة إنه هذه يعني هذه الكتب لسامي أو باسم سامي وفعلا رحت اشتريتها وقلت له لسامي وأعطاني إياها بالسعر اللي بيعطيها إياه فهل الآن له حق أن أعطيه الربح اللي أعطيه إياه في حال أن يذهب هو بنفسه لشراء الكتب ؟

الشيخ : أنت اشتريت باسمه .

السائل : نعم .

الشيخ : فنعم .

السائل : هو كذلك أنا اشتريت باسمه .السؤال السابق حول الكتب هل أعطيه نفس القيمة وإلا أقل بقليل لأنني أنا الذي قمت بالشراء وجهدت يعني بالمشوار .

الشيخ : ما فيه اتفاق فكاملة .

السائل : ما فيه اتفاق .

الشيخ : فكاملة .

السائل : هو طبعًا الشيء هذا من أصله ما فيه عليه حديث .

الشيخ : أنا ماني قاضي وأعرف التفاصيل المهم إن كان كذا فكذا وإن كان كذا فكذا .

السائل : طبعًا شيخي للمعلومة .

Webiste