تم نسخ النصتم نسخ العنوان
رجل يريد الزواج ووالده غني ولكنه رفض مساعدته... - ابن عثيمينالسائل : يقول : فضيلة الشيخ إن أبي غني وأنا أريد الزواج وقال أبي ولن أساعدك بريال واحد حتى تتخرج من الجامعة وأنا في المستوى الأول فهل يجوز أن أذهب إلى ج...
العالم
طريقة البحث
رجل يريد الزواج ووالده غني ولكنه رفض مساعدته حتى يتخرج فهل يجوز له سؤال الجمعيات الخيرية أو أهل العلم مالا يكون مهرا لزواجه .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول : فضيلة الشيخ إن أبي غني وأنا أريد الزواج وقال أبي ولن أساعدك بريال واحد حتى تتخرج من الجامعة وأنا في المستوى الأول فهل يجوز أن أذهب إلى جمعية خيرية أو أن آخذ من أهل العلم وأهل المساعدة دراهم مهرا لزواجي ؟

الشيخ : الواجب على الأب أن يزوج أولاده كل من طلب الزواج يجب أن يزوجه إذا كان قادرا، لأن الزواج من أهم ما تتطلبه الحياة، وإذا كان يجب على الأب أن ينفق على أولاده طعاما، وشرابا، وكسوة، وسكنا، فالواجب أن ينفق عليهم تزويجا أيضا وإذا لم يفعل فإنه آثم وعاص لله وإذا تأخر ولو دقيقة واحدة فإن مطل الغني ظلم ولا يحل له أن يقول لابنه إذا تخرجت من الجامعة، والآن في المستوى الأول، كم باقي عليه ؟ أربعة سنوات، وهو يريد أن يكون بعد أربع سنوات له أربعة أولاد، فهذا غلط من الأب وإذا قدر الابن على أن يأخذ شيئا من مال الأب يتزوج به فله ذلك .

Webiste