تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدث قبل ما يقارب ثلاثين سنة أن قامت والدتي ب... - ابن عثيمينالسائل : يقول : فضيلة الشيخ حدث قبل ما يقارب ثلاثين سنة أن قامت والدتي بإرضاع طفلة مع شقيقي الأكبر.الشيخ : إيش؟السائل : أن قامت والدتي بإرضاع طفلة مع شق...
العالم
طريقة البحث
حدث قبل ما يقارب ثلاثين سنة أن قامت والدتي بإرضاع طفلة مع شقيقي الأكبر ما يقارب ثلاثة أيام، علماً أن الطفلة لم ترضع من والدتها لأن والدتها كانت مريضة ولا يوجد لبن في ثديها، فكانت والدتي ترضعها في اليوم الواحد حوالي ثلاث رضعات وهي تقول: إني لا أعلم هل الطفلة تشبع أم لا، لأن أخي كان يقاسمها الرضاعة، مع العلم بأن والدي ليس لديه خبر بهذه الرضاعة لأنه في ذلك الوقت كان مسافراً ولم يأت إلا بعد أربعة أشهر، ولما رجع أخبرته والدتي بما حدث فلم ينزعج من ذلك الأمر، فهل -يا فضيلة الشيخ- هذه الطفلة أخت لنا وبنت لوالدتي.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول : فضيلة الشيخ حدث قبل ما يقارب ثلاثين سنة أن قامت والدتي بإرضاع طفلة مع شقيقي الأكبر.

الشيخ : إيش؟

السائل : أن قامت والدتي بإرضاع طفلة مع شقيقي الأكبر ما يقارب ثلاثة أيام علماً بأن الطفلة لم ترضع من والدتها ، لأن والدتها كانت مريضة ولا يوجد لبن في ثديها. فكانت والدتي ترضعها في اليوم الواحد حوالي ثلاث رضعات. وهي تقول : إني لا أعلم هل الطفلة تشبع أم لا لأن أخي كان يقاسمها الرضاعة. يقول : فضيلة الشيخ لأن أخي كان يقاسمها الرضاعة، مع العلم بأن والدي ليس لديه خبر بهذه الرضاعة ، لأنه في ذلك الوقت كان مسافراً ولم يأت إلا بعد أربعة أشهر. ولما رجع أخبرته والدتي بما حدث فلم ينزعج من ذلك الأمر. فهل - يا فضيلة الشيخ - هذه الطفلة أخت لنا وبنت لوالدتي؟ أرجو الإفادة. جزاك الله عني ألف خير.

الشيخ : نعم إذا رضع الطفل أو الطفلة من امرأة خمس رضعات متفرقات صار ولدا لها سواء شبع من كل رضعة أم لم يشبع، وسواء.

Webiste