تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كم المدة الشرعية الذي يجوز للرجل أن يغيب عن... - ابن عثيمينالسائل : كم المدة الشرعية الذي يجوز بها للرجل أن يغيب عن زوجته وهو مسافر علماً بأنه يُنفق عليها وعلى أولادها وفي بيته وحسب علمكم بأن الشخص قد يوفقه الله...
العالم
طريقة البحث
كم المدة الشرعية الذي يجوز للرجل أن يغيب عن زوجته وهو مسافر علما بأنه ينفق عليها وعلى أولادها، وحسب علمكم أن الشخص قد يوفقه الله في عمل طيب فيعود في مدة قليلة سنة تقريبا وقد لا يوفق لعمل فيتأخر عن العودة سنتين أو ثلاث، فما هو جواكم في هذا ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : كم المدة الشرعية الذي يجوز بها للرجل أن يغيب عن زوجته وهو مسافر علماً بأنه يُنفق عليها وعلى أولادها وفي بيته وحسب علمكم بأن الشخص قد يوفقه الله في عمل طيب فيعود في مدة قليلة سنة تقريباً وقد لا يوفّق بعمل فيتأخّر عن العودة قد تطول سنتين أو ثلاثاً فما هو ردكم بهذا بارك الله فيكم؟

الشيخ : إذا غاب الزوج عن زوجته مدة طويلة ولم تسمح له بذلك فإن عليه أن يرجع إليها كلما مضى نصف سنة إلا أن يكون معذورا بمرض ونحوه فأما إن أذنت له بطول المدة فلا حرج عليه أن يبقى المدة التي أذنت فيها ولو طالت لكنه يجب عليه في هذه الحال أن يقوم بواجب النفقة وغيره وأن يكون ءامنا أن ينالها أحد بسوء. نعم.

السائل : المستمع أيضا يقول.

Webiste