من الأحكام الدنيوية أن ذبيحته لا تحل .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : سادسا: أن ذبيحته لا تحل أي لو ذبح هذا الذي لايصلي حرم علينا أن نأكل ذبيحته.
ولو ذبح يهودي أو نصراني حل لنا أن نأكل ذبيحته.
شوف الأمر.
لو جاء يهودي أو نصراني وذبح شاة مثلا أكلناها، ولو ذبحها من لا يصلي حرم علينا أن نأكلها، ولو سمى ولو قطع الودجين ولو أنهر الدم، لأنه لا تباح الذبيحة إلا إذا كان الذابح أهلا للذكاة.
والأهل للذكاة ثلاثة : المسلم، والثاني اليهودي، والثالث النصراني.
هؤلاء الثلاثة تحل ذبيحتهم.
ومن عداهم من المشركين والملحدين والمرتدين لا تحل ذبيحتهم.
طيب.
ولو ذبح يهودي أو نصراني حل لنا أن نأكل ذبيحته.
شوف الأمر.
لو جاء يهودي أو نصراني وذبح شاة مثلا أكلناها، ولو ذبحها من لا يصلي حرم علينا أن نأكلها، ولو سمى ولو قطع الودجين ولو أنهر الدم، لأنه لا تباح الذبيحة إلا إذا كان الذابح أهلا للذكاة.
والأهل للذكاة ثلاثة : المسلم، والثاني اليهودي، والثالث النصراني.
هؤلاء الثلاثة تحل ذبيحتهم.
ومن عداهم من المشركين والملحدين والمرتدين لا تحل ذبيحتهم.
طيب.
الفتاوى المشابهة
- ما حكم الشرع في نظركم فضيلة الشيخ إذا ذبح ال... - ابن عثيمين
- هل ذبيحة المرأة جائزة، وهل يؤكل منها؟ - ابن باز
- حكم أكل الذبيحة التي لم يذكر اسم الله عليها - ابن باز
- حكم الأكل من ذبيحة من لا يصلي - ابن عثيمين
- ما الحكم في ذبيحة من يترك الصلاة ولو كسلا - اللجنة الدائمة
- هل يجوز أكل ذبيحة غير المسلمين ؟ - ابن عثيمين
- إذا ذبح شخص إلى غير القبلة متعمدا هل تؤكل ذب... - ابن عثيمين
- إذا غلب على ظننا أن قوما لايذكرون اسم الله ع... - ابن عثيمين
- المسلم أو الكتابي إذا اعان المشرك على الذبح... - ابن عثيمين
- من هو الكافر الذي لا تحل ذبيحته ؟ - ابن عثيمين
- من الأحكام الدنيوية أن ذبيحته لا تحل . - ابن عثيمين