تم نسخ النصتم نسخ العنوان
رجل مصري مقيم في المملكة يقول : عندما أصوم ر... - ابن عثيمينالسائل : على بركة الله نبدأ هذه الحلقة برسالة وصلت من مستمع للبرنامج المستمع إبراهيم بسيوني مصري يعمل في المملكة يقول عندما أصوم رمضان في المملكة يا فضي...
العالم
طريقة البحث
رجل مصري مقيم في المملكة يقول : عندما أصوم رمضان في المملكة هل يصح لي أن أخرج عن أهلي زكاة الفطر في بلدي لوجود أكثر من محتاج هناك أم لا بد من إخراجها من مكان صيامي أفيدونا جزاكم الله خيراً .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : على بركة الله نبدأ هذه الحلقة برسالة وصلت من مستمع للبرنامج المستمع إبراهيم بسيوني مصري يعمل في المملكة يقول عندما أصوم رمضان في المملكة يا فضيلة الشيخ هل يصح لي أن أخرِج عن أهلي زكاة الفطر في بلدي لوجود أكثر من محتاج هناك أم لابد من إخراجها من مكان صيامي أفيدونا جزاكم الله خيرا؟

الشيخ : الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على نبينا محمد خاتم النبيين وإمام المتقين وعلى ءاله وأصحابه أجمعين، الأفضل إخراج الزكاة في البلد الذي وجبت فيه سواء كانت هذه الزكاة زكاة الفطر أو زكاة المال لكن إذا لم يكن في البلد محتاج فلا بأس أن تُنقل إلى بلد ءاخر واختلف العلماء رحمهم الله فيما لو نقلها لمصلحة راجحة إلى بلد ءاخر فمنهم من قال إن ذلك جائز ومنهم من قال لا يجوز إلا إذا عُدِم المستحق في بلد المال أو بلد الصائم الذي تجِب عليه زكاة الفطر وحيث إن الأمر واسع فإن الذي ينبغي للإنسان أن يحتاط لدينه وأن يؤدي الزكاة في المكان الذي هو فيه إن كانت زكاة فطر وفي المكان الذي فيه المال إن كان زكاة مال هذا هو الأولى والأحسن. نعم.

Webiste