تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلام الشيخ عن تكبيرات العيدين وبيانه لحال العي... - الالبانيالشيخ : تفضل !السائل : في صلاة يعني في التكبير في صلاة العيد عندي حتى بعد الصلاة ما فيه تكبير في المسجد ، هل هذا يعني أنا منعت التكبير درءا لكي لا يكبرو...
العالم
طريقة البحث
كلام الشيخ عن تكبيرات العيدين وبيانه لحال العيدين معها .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : تفضل !

السائل : في صلاة يعني في التكبير في صلاة العيد عندي حتى بعد الصلاة ما فيه تكبير في المسجد ، هل هذا يعني أنا منعت التكبير درءا لكي لا يكبروا مع بعضهم بعضا ، أنا أعرف أن هناك فيه روايات أثر أنه يجوز التكبير في العيدين ، لكن أمنع هذا التكبير أقول لهم : حتى يطبقوا السنة في المجيء يعني خارج المسجد .

الشيخ : هو الذي أعرفه أن التكبير في العيدين يختلف أحدهما عن الآخر ، التكبير في عيد الفطر ينتهي بالصلاة ، أما التكبير لعيد الأضحى أيام العيد الأربعة ، كلها موضع للتكبير ، ثم هذا التكبير : السنة فيه خلاف السنة الغالبة في الأذكار ، حيث أن السنة الغالبة في الأذكار هو الإسرار وليس الإجهار ، ولكن هناك مواطن استثنيت فيها هذه السنة فجعل الإجهار فيها هو الشرع ، من هذا القبيل : تكبيرات العيدين ، تكبيرات العيدين مع بيان التفريق الذي ذكرته آنفا . أن التكبير في عيد الأضحى في كل أيام العيد الأربعة وجهرا وليس سرا ، ولكن ولكن ليس من السنة تخصيص .

Webiste