تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هناك كتب ألفت في أسماء الله تعالى ومؤلفوها يخت... - الالبانيالسائل : بالنسبة للأسماء أسماء الله حصلت على أربعة مؤلفات صغيرة لبعض العلماء المعاصرين فحصرت الأسماء الموجودة وجدتهم مختلفين يعني هذا من هذا كل واحد عند...
العالم
طريقة البحث
هناك كتب ألفت في أسماء الله تعالى ومؤلفوها يختلفون في تعداد أسماء الله تعالى فكيف يفهم هذا منهم؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بالنسبة للأسماء أسماء الله حصلت على أربعة مؤلفات صغيرة لبعض العلماء المعاصرين فحصرت الأسماء الموجودة وجدتهم مختلفين يعني هذا من هذا كل واحد عنده زيادة أسماء وهذا فلما جمعتها طلعت مائة وسبعة عشر المائة وسبعة عشر كلهم وقفوا على صحتها حسب علمهم هذا أيضا دليل على إنه بعضهم علم وبعضهم ؟

الشيخ : هذا صحيح لكن على كل حال هذا ينبغي أن نلاحظ أن الذين ذكروا بعض الأسماء هل ذكروا أدلتها ومن السنة الصحيحة فحينئذ يكون الملاحظة في محلها ولكنهم قد يذكرون بعض الأحاديث وقد لا تصح هذه الأحاديث نعم تفضل .

السائل : ذكرت في السلسلة حديث سيدنا ... لما صلى مرة ذات صلاة قبلية سنة قبلية الظهر فوصلت أربع ركعات وجلس بينهما في التشهد فالإشكال الذي يرد عندي يعني أولا هذه الصلاة تشابه صلاة الظهر تماما وبينهم بعض العلماء يعللوا في صلاة الوتر إنه إذا صليت ثلاث ركعات لا يجلس فيه حتى لا تشابه صلاة المغرب فكيف يكون هذا ثم أيضا في نفس هذه الصلاة القبلية التي أوصلت هل ينطق عليها السنن التي تتطبق على الصلاة الرباعية مثل صلاة الظهر يعني في الركعتين الأخيرة هل يقرأ فيها بما تيسر بعد قراءة الفاتحة والتشهد هل يضاف إليه كما ورد في ذلك السنة في التشهد الثاني الصلاة والسلام على رسول الله وغيرها هل تطبق عليها أم لا تطبق ؟

الشيخ : ما شاء الله أنت في سؤال واحد حشرت فيه عديدا من الأسئلة فلكي نستطيع أن نجيب عن كل سؤال في سؤالك فابدأ اطرح السؤال الأول ثم ثني ثم ثلث ما شئت نعم .

Webiste