تم نسخ النصتم نسخ العنوان
التعليق على قول أن الأردن أرض الرباط. - الالبانيالسائل :  أستاذ بالنسبة للعلماء سمعت هذا حديثا مع من فترة شهر أو شهر ونصف أرض الرباط والحكي اللي صار عليها فإذا كان. الشيخ :  إيش الجملة هذه ؟السائل :  ...
العالم
طريقة البحث
التعليق على قول أن الأردن أرض الرباط.
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : أستاذ بالنسبة للعلماء سمعت هذا حديثا مع من فترة شهر أو شهر ونصف أرض الرباط والحكي اللي صار عليها فإذا كان.

الشيخ : إيش الجملة هذه ؟

السائل : أرض الرباط الأردن أرض الرباط.

الشيخ : أرض الرباط مرابطة يعني في الجهاد.

السائل : اللي فيها وكأنه مجاهد ووو ويا ريت تسمع.

الشيخ : هو مع الأسف اليوم ما فيه شيء من هذا لأنه المرابطة بتكون على الحدود الإسلامية الكافرة يعني دولة مسلمة في حدودها الشرقية أو الغربية أو الشمالية أو الجنوبية دولة كافرة فلا بد من أن يكون هناك على خلاف ما هنا اليوم مع الأسف مسلمون مرابطون ليكونوا بالمرصاد لكل حركات العدو.

السائل : بس على حسب إعتقادي يمكن مش فاهم المسألة بالشكل الصحيح لأنهم يقولون أن اليهود لن يتجاوزوا نهر الأردن وأنه بما أنهم لن يتجاوزوا نهر الأردن فأهل هذه البلد هم مرابطون ولهم أجر المرابطين.
الحلبي : من ناحية سلمية يعني

السائل : معرف هذا الحكي

الشيخ : هذا الكلام خطير جدا منذ أسبوع تقريبا جاءني شخص من الناشرين قال أنا معي رسالة شفاهية من بعض المقيمين في دولة اليهود ويرون أنهم قد يرشحون أنفسهم ليدخلوا في البرلمان اليهودي شو يسموه الكنيست فأنا معي رسالة شفاهية قالولوا نحن بدنا الجواب اللي بدنياه من الشيخ الألباني الشاهد. أقول جاءني شخص من الناشرين للكتب قال يحمل معه رسالة شفوية من بعض الرؤوس المقيمين في دولة اليهود وقد يرشحون أنفسهم للدخول في البرلمان اليهودي الكنيست فهم يريدون أن يعرفوا هل يجوز لهم هذا أم لا مع طبعا غايتهم من ذلك الدفاع عن حقوق العرب كما يقولون يعني المسلمين المقيمين هناك تحت حكم اليهود وألمح أنهم يؤثرون أن يكون الجواب كتابة قلنا له تفضل اكتب المهم كتب نحو صفحة الشاهد منها كلمة قلت لهم دخولهم في البرلمان اليهودي اعتراف منهم ضمني بشرعية إحتلال اليهود لبلاد فلسطين وهذا القول يشبه هذا تماما فالقول بأن اليهود ما راح يجاوزوا حدهم معناه اعتراف أنه نحن سلمنا لهم بأحقية إحتلالهم للقسم اللي هم الآن محتلينوا بس لا نسمح لهم أن يتعدوا إلينا المرابطة في الشرع كما ذكرت لك آنفا مع زيادة وهي قد يغير المرابطون على الحدود قد يغيرون على البلاد الكافرة ما لم يكن بين المسلمين وبين هذه البلاد معاهدة كما يقال اليوم معاهدة عدم اعتداء، أما إذا لم يكن شيء من ذلك ففد يغيرون ويقتلون وينهبون وو إلى آخره هذا وظيفة المرابطين.

Webiste