هل مس الرجل لفرج زوجته أو مس المرأة لذكر زوجها أو ابنها الرضيع ينقض الوضوء ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : في بعض الأحاديث الثابتة بدل الذكر الفرج ، والفرج هنا أعم من الذكر ، لأنه يشمل الأنثى والذكر حينئذٍ يمكننا أن نتصور أن رجلًا عبث بفرج امرأتِه كما يمكننا أن نتصور أن زوجة عبثت بذكر زوجها فإذا كان المقصود من هذا وذاك هو إثارة وتحريك الشهوة هذا هو الذي ينقض وليس مجرد كما يتوهم بعض النسوة حينما يكثرن السؤال أنا عم بغسل ابني الرضيع مسست عضوه سبحان الله ! وأي شيء في هذا ؟ لا شيء في هذا ولا في شيء مما هو أعلى وأكثر من هذا ما دام أنه لم يقترن بذاك المس إرادة الفرج بشهوة وبهذا القدر كفاية لعله يكفي ؟
السائل : الله يجزاك الخير .
الشيخ : الله يحفظك آ .
السائل : الله يجزاك الخير .
الشيخ : الله يحفظك آ .
الفتاوى المشابهة
- هل مس الذكر ينقض الوضوء ؟ مع مناقشة طلاب العلم... - الالباني
- بيان أن مس الذكر لا ينقض الوضوء إلا إذا كان... - ابن عثيمين
- هل مس الذكر ينقض الوضوء ؟ - ابن عثيمين
- حكم وضوء من مس فرجه بيده - ابن باز
- هل مس الزوجة ينقض الوضوء ؟ - ابن عثيمين
- هل مس الرجل فرج امرأته ينقض وضوءه وبالعكس ؟ - الالباني
- حكم وضوء من مس زوجته - ابن باز
- حكم مس الفرج من غير حائل - ابن باز
- رابعا: مس الفرج بشهوة ينقض الوضوء - ابن عثيمين
- ما حكم مس المرأة فرجها بشهوها؟ - ابن عثيمين
- هل مس الرجل لفرج زوجته أو مس المرأة لذكر زوجها... - الالباني