بيان أن مس الذكر لا ينقض الوضوء إلا إذا كان بشهوة مع الدليل .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وأما مس الذكر فإنه لا ينقض الوضوء إلا إذا كان لشهوة لحديث طلق بن علي "أن النبي صلى الله عليه وسلم سئل عن الرجل يمس ذكره في الصلاة أعليه الوضوء ؟ فقال : لا إنما هو بضعة منك" أي جزء منك فكما أن الإنسان لو مس رجله لم ينتقض وضوءه فكذلك إذا مس ذكره لأنه جزء منه كما جاء في الحديث وجاء في حديث بسرة بنت صفوان أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من مس ذكره فليتوضأ" فيجمع بينهما بأنه إن مسه كما مس بقية جسده أي مسا بدون شهوة فإنه ليس فيه وضوء وإن مسه لشهوة ففيه الوضوء.
الفتاوى المشابهة
- هل مس المرأة ينقض الوضوء؟ - ابن عثيمين
- مس الذكر باليد هل ينقض الوضوء.؟ - ابن عثيمين
- هل مس الذكر ينقض الوضوء ؟ مع مناقشة طلاب العلم... - الالباني
- التصحيح في مسألة نقض الوضوء بمس الذكر أو عدم... - ابن عثيمين
- حكم وضوء من مس المرأة - ابن باز
- هل مس المرأة بشهوة ينقض الوضوء ؟ - الالباني
- بيان أن مس المرأة لا ينقض الوضوء إلا إذا خرج... - ابن عثيمين
- رابعا: مس الفرج بشهوة ينقض الوضوء - ابن عثيمين
- هل مس الذكر ينقض الوضوء ؟ - ابن عثيمين
- مس الذكر لا ينقض الوضوء إلا إذا كان لشهوة - ابن عثيمين
- بيان أن مس الذكر لا ينقض الوضوء إلا إذا كان... - ابن عثيمين