تم نسخ النصتم نسخ العنوان
مواصلة الشيخ كلامه عن حكم الدخول في البرلمانات - الالبانيالشيخ : اللي بدو يدخل البرلمان أولا الآن أسألك ما دام أنت حريص على الدخول في البرلمان أو إجازة عفوا أنا أخطأت وأسحب كلمتي ما دام أنت حريص على القول بجوا...
العالم
طريقة البحث
مواصلة الشيخ كلامه عن حكم الدخول في البرلمانات
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : اللي بدو يدخل البرلمان أولا الآن أسألك ما دام أنت حريص على الدخول في البرلمان أو إجازة عفوا أنا أخطأت وأسحب كلمتي ما دام أنت حريص على القول بجواز الدخول للبرلمان صح هذا التعبير ؟ إن كان خطأ أيضًا أتراجع منه .
الطالب : أنا حريص أسمع قولك في ...

الشيخ : سياسي سياسي أنت اشتغلت بزمانك في السياسة .
الطالب : ضد أمريكا .

الشيخ : هكذا يا أخي أنت حريص ترى ما تظن بي خيرا أم شرا لست حريص كحرصك ماذا تقول أنا حريص مثلك نعم .
الطالب : ...

الشيخ : بارك الله فيك أنا حريص مثلك يعني كما تريد أنت أن تسمع مني أنا أريد أن أسمع منك فلماذا تضن علي .
الطالب : ...

الشيخ : لكن نحن لا ننكر كل سياسة لأنا قلنا وأخذ علينا أننا قلنا من السياسة ترك السياسة صحيح وإلا لا ؟
الطالب : ...

الشيخ : هو هذا طبعًا ولذلك أقول أنا لا أنكر السياسة فإذا الآن تقول هل هذا من السياسة ؟ نعم في هناك سياسة شرعية في هناك سياسة غير شرعية إلى آخره فكوني أنا أتأدب بآداب القرآن هل جزاء الإحسان إلا الإحسان أنت تريد أن تسمع خيرا مني فماذا يكون موقفي منك ألا أريد أن أسمع منك خيرا هو سياسة .
الطالب : طبعًا .

الشيخ : سأقول سياسة شرعية بارك الله فيك العالم ... .
الطالب : بالنسبة ... .

الشيخ : العالم الإسلامي اليوم يعيش في غمرة من الضلالة الفكرية الخطيرة جدًّا وليس من العامة بل من الخاصة ومن الخاصة أخونا عبد الرحمن وامثاله وفي كثير من البلاد الإسلامية الآن في اليمن فيه حركة عارمة عارمة تعرفون اللغة العربية التي منكم استيقناها ومنكم تعلمناها عارمة شديدة في الدخول للبرلمان يا أخي طال بحثي آنفًا والآن رجعت إليه الذين يريدون أن يدخلوا البرلمان أولا : واحد لا يكفي اثنين ثلاثة خمسة لا يكفي ثانيا : هذا العدد الذي يكون له القوة في البرلمان والذي يستطيع أن يؤثر فيه لازم يكون كثرة ثم هذه الكثرة تكون كثرة عالمة بالإسلام ما يجوز في الإسلام وما لا يجوز أما مسايرة الأحكام بانطلاق من القاعدة التي نحن نظن أن كثيرًا من الدعاة الإسلاميين واقعين فيها شاءوا أم أبوا وهي : " الغاية تبرر الوسيلة " الغاية تبرر الوسيلة ! نعم أدخل البرلمان نمشي عشرة مشان نمشي واحد عشرة من الضلال مشان نخلص وحدة من الضلال ونمشيها على الخط إلى متى ... البرلمان والقاعدة كما قيل هل يستقيم الظل والعود أعوج دخلوا طوائف كثيرة من جماعة أحزاب برلمانات ورجعوا بخفي حنين بل ولا رجعوا بخف حنين لماذا ؟ لأن الكثرة الكافرة والنظام القائم على الأصوات الغالبة لا يساعد المسلمين أن ينجحوا متى ينجحون ؟ حينما يضعون القاعدة حينما يربون الشعب على الإسلام هذا الشعب حينئذٍ إذا كان هناك شيء في الإسلام يسمى برلمان هذا الشعب هو الذي سيوجد مجلس الشورى الذي هو المعروف في الإسلام من أهل العلم والفضل والصلاح أما على طريقة الأصوات والله أنا في أشد العجب لو تركنا البحث العلمي الآن جانبا إذا كان نجاح المرشح نفسه ليكون نائبا في البرلمان قائم على كثرة الأصوات وإذا كان الغالب على الشعب هو الطلاح وليس الصلاح من الذي سينجح ؟ قل لي أنت كلمة على الطريقة المتفق عليها من الذي سينجح ؟
الطالب : يعني قد ينجح ... .

الشيخ : كلام سياسي .
الطالب : لا شيخ اسمح لي بس .

الشيخ : كلام سياسي .
الطالب : ... أستقي من كلامك لما تكلمت عن التصفية قد يكون عامة الناس يعرفون هذول أصحاب حق ولكن غيرهم ... بالمفهوم هذا ... لكن يعرفون هذول على خير وهذول على ضلال ... .

الشيخ : هل فهمت مني لما قلت كلام سياسي ماذا أعني أقول لك سلفا لا وإن كان جوابي صوابا فينبغي عليك أن تقول لي لم ؟ لكن مع ذلك ما فهمت ماذا أعني بأنك تقول كلام سياسي مضيت في كلامك تدري لم قلت كلامك كلام سياسي ؟ كلام السياسي بيعيد يقصر الكلام يقصره يمططه شوي يمططه أكثر وأكثر وأكثر أنت تقول قد قد هذه تقابل بأختها مفهوم كلامي يا أخ طيب إيش الفائدة من هذا الكلام أنا سؤالي كان المجتمع الآن الكويتي المجتمع الجزائري اللي وجد فيه ناس يؤيدون دخول المسلمين في البرلمان طيب المجتمع هذا المجتمع الذي ينجح فيه المرشح بكثرة الأصوات هذا المجتمع بيغلب عليه الصلاح أم الطلاح ؟ هذا كان سؤالي أنت بدأت تقول قد وقد ما هذا السؤال يغلب عليه الصلاح أم الطلاح ؟
الطالب : ما يغلب عليه الصلاح .

الشيخ : شوف ما يغلب عليه الصلاح لماذا لا تقول يا أخي يغلب عليه الطلاح الله يهديك وبتقول لي بعدين اصبر وإلى متى أصبر .
الطالب : ... .

Webiste