تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما قولكم فيمن يذهب إلى مسجد بعيد عن مسجده لص... - ابن عثيمينالسائل : يقول فضيلة الشيخ : ما تقولون في من يذهب إلى مسجد بعيد عن المسجد الذي يصلي به دائما، إما استحسان لصوت الإمام أو لزيادة خشوعه معه والراحة لذلك أو...
العالم
طريقة البحث
ما قولكم فيمن يذهب إلى مسجد بعيد عن مسجده لصلاة التراويح فيه لكون إمامه حسن الصوت.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول فضيلة الشيخ : ما تقولون في من يذهب إلى مسجد بعيد عن المسجد الذي يصلي به دائما، إما استحسان لصوت الإمام أو لزيادة خشوعه معه والراحة لذلك أو لغرض آخر، وذلك لأداء صلاة التراويح والتهجد .؟

الشيخ : لا حرج علي الإنسان أن يذهب إلى مسجد آخر غير مسجد حيه للأسباب التي ذكره السائل أو لغيرها، لكن الأفضل أن يبقي في مسجد حيه لأن ذلك يشجع أهل الحي إذا انضم بعضهم إلى بعض وعرف بعضهم بعض، فإذا تكفلوا وذهبوا إلى مسجد آخر ربما لا يبقي مع الإمام أحد ويخرج، كما حُدثنا عن ذلك أن بعض المساجد القريب من المساجد التي فيها قارئ صوته حسن وأداؤه حسن، يذهبون إلى المسجد الذي فيه القارئ ويدعون مساجدهم حتى إنها تغلق ولا يصلى فيها صلاة العشاء ولا صلاة التراويح، وهذا لا ينبغي، الذي ينبغي أن تعمر المساجد كلها بأهلها هذا هو الأفضل، لكننا لا نحرم أن يذهب أحد إلى مسجد يكون قارئه أحسن صوتا وأحسن أداء .

Webiste