تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كيف نجمع بين القاعدة الشرعية ( إذا تترس العدو... - الالبانيالسائل :  بالنّسبة لفتنة الخليج الآن فيه قاعدة شرعيّة تقول: " إذا تترس العدو بالمسلمين فيجوز قتل المسلمين للوصول إلى الكفّار "  كيف نقارن هذا القول بقول...
العالم
طريقة البحث
كيف نجمع بين القاعدة الشرعية ( إذا تترس العدو بالمسلمين فيجوز قتلهم من أجل الوصول إلى العدو ) وبين قولكم إلزموا بيوتكم ولا توجهوا أسلحتكم إلى المسلمين ( العراقيين ) .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بالنّسبة لفتنة الخليج الآن فيه قاعدة شرعيّة تقول: " إذا تترس العدو بالمسلمين فيجوز قتل المسلمين للوصول إلى الكفّار " كيف نقارن هذا القول بقولك: على أساس أنّه الزموا أحلاس بيوتكم لا نوجّه أسلحتنا للعرب المتجمّعين الآن ؟

الشيخ : لأنّه الآن لا يوجد جهاد , الآن فتنة و بناء على أنّ هذا الزّمن زمن فتن أظنّك أنّك أنت مقتنع معنا أنّ هذا الزّمان زمان فتنة ولا ما لك مقتنع؟

السائل : نعم .

الشيخ : فالبنّظر إلى هذا الّذي نعتقده أنّ زمننا زمن فتنة ففي زمن الفتن قال عليه السّلام: كونوا أحلاس بيوتكم أمّا ما ذكرته أنت آنفا فهناك في الجهاد لمّا نكون في جهاد و الرّاية الإسلاميّة مرفوعة و تريد أن تقاتل الكفّار ثمّ هؤلاء الكفّار يتترّسون ببعض المسلمين و هؤلاء المسلمون بديل أن ينظمّوا إلى المجاهدين بحقّ فهم يعيشون مع الكفّار و ما يجوز لهم في الأصل أن يعيشوا مع الكفّار لأنّ الإسلام يوجب على من كان كافرا ثمّ أسلم أن يهاجر من أرض الكفر إلى أرض الإسلام فبقاؤهم في أرض الكفّار أولا خطأ إسلاميّا ثمّ أن يسمحوا لأنفسهم بأن يكونوا ترسا للكافرين المحاربين للمسلمين فهذا خطأ آخر .

السائل : و لو كان غصبا عنهم ؟

الشيخ : أنت نسيت المقدّمة الأولى لماذا لم يهاجروا؟

السائل : إذا كانوا أسرى حرب و كانت جولة ثانية ؟

الشيخ : كويس يبقى الجواب الأوّل أنّه هذا في الجهاد .

Webiste