تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قلتم أنه يجوز القتال مع العراقيين إذا ساعدت ال... - الالبانيالسائل :  بس يا شيخ تقول الدّولة المسلمة تساند العراق تقاتل بجيشها , فأنت تنظمّ لهذا الجيش بحسب وجودك في المكان في الدّولة إلّي هي ؟الشيخ :  أي نعم .الس...
العالم
طريقة البحث
قلتم أنه يجوز القتال مع العراقيين إذا ساعدت الدول العربية بجيوشها علماً أن نظامها العسكري مبنى على خلاف الشريعة نرجوا توجيه ذلك .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بس يا شيخ تقول الدّولة المسلمة تساند العراق تقاتل بجيشها , فأنت تنظمّ لهذا الجيش بحسب وجودك في المكان في الدّولة إلّي هي ؟

الشيخ : أي نعم .

السائل : طيّب هذه الدّولة يمكن أن تكون نعلم أنّه لا توجد دولة ترفع راية الإسلام يعني أو قانونها حتّى العسكري يعني ما يتقابل .

الشيخ : هذا جوابه أخي معروف بارك الله فيك, الآن يعني المسلمون بين شرّين و أظنّ فيما سبق من كلامنا إن لم يكن واضحا من قبل فهو واضح , و هو أنّه لا حيلة للمسلمين اليوم إلاّ بأن تكون العاقبة إمّا للكفّار الأمريكان و البريطان و من معهم أو تكون العاقبة للجيش العراقي و من قد يكون معهم من الدّول الإسلاميّة , ماشي إلى هنا ؟ طيّب , فالآن نقول أيّ الشّرّين أخطر على المسلمين .

السائل : لا شكّ خطر الكفر و حلفه .

الشيخ : هذا هو , و لذلك من باب دفع الشّرّ الأكبر بالشّرّ الأصغر يجب أن لا نتعمّق في التّفكير الّذي هو واقع مع الأسف ممّا أنت ذكرته , واضح ؟

السائل : نعم بارك الله فيك .

الشيخ : هذا هو الجواب .

سائل آخر : شيخنا بعض الإخوة حول الموضوع هذا , الإخوة الّذين فسحوا لهم المجال لأن يدخلوا العراق درّبوهم تدريب خاصّ يعني هم الّذين جايين من الخارج و ما أخرجوهم لا على الحدود العراقيّة إلّي هي بين الكويت و العراق مع العدو و لا مع الحدود السّعوديّة العراقيّة بل خلّوهم حراسة على المستودعات و المعسكرات إلّي داخل بغداد .

الشيخ : كويّس .

Webiste