الكلام على الحركة الصهيونية ومؤسسها، ومناقشة لرجل متحمس الذي يتهم العلماء بأنهم السبب في ضعف المسلمين وذلهم
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : شيخ لو سمحت لي في دور هرتزل الذي أسس الحركة الصهيونية لو سمحت لي مات وهو عمره 34 سنة هو الذي تبني حركة المؤتمرات الصهيونية إلى الآن كل شيوخنا بالمساجد يوقفوا و يقول اللهم عليك بالصهيونية
الشيخ : شو
السائل : واحد عمر 34 سنة
الشيخ : شو بدنا بهذا الكلام بارك الله فيك عنا الرشيتة عندنا الوصفة خلينا نطبقها خلينا نتفق إنه نطبق هذه الرشيتة الإلهية و بس شو بيهمنا نحن اليهود هكذا وهكذا
السائل : اسمح لي يا شيخ عمر بن
الشيخ : نحن نعرف ما وصلوا لاحتلال فلسطين إلى بعد تخطيطات دقيقة و دقيقة جدا
السائل : نعم
الشيخ : هذا شيء معروف لكن ما هو الحل عندنا نحن ما الذي يجب علينا نفعل أن نتحرك و نتباكي و نهز كتاف وإنه بدنا نقاتل و نجاهد و بعد ذلك ما يطلع بيدنا نجاهد لم ..
السائل : سيدي الشيخ
الشيخ : لا إيمان و لا إعداد
السائل : انا مانيش رايح أجاملك أنت قلت في البداية إنه اترك البحث لذوي الاختصاص
الشيخ : إي نعم
السائل : و أنا أريد أترك البحث لذوي الاختصاص
الشيخ : جزاك الله كل خيرا
السائل : نحن كراعية نسير خلف علمائنا
الشيخ : كويس
السائل : إذا في مثل هذا المأزق الذي نحن عشنا فيه وجدنا إنه كبار علماء الأمة كل واحد لاحق كياسوا بدءا من رأس من يقال عليه الآن رئيس هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر رئيس هيئة كبار العلماء عبد العزيز بن باز بماذا أفتى أنا شو علمي مقارنة بعلم عبد العزبز بن باز ما علمي مقارنة بعلم فضيلة شيخ الأزهر عند ما يوقفوا و يبيحوا أرض الإسلام للكفر روحوا أنتم اجتمعوا بإسطنبول بعد شهر أو شهرين و أنا أحكي على شريط روحوا اجتمعوا بعد شهر أو شهرين في منظمة العالم الإسلامي وأنتم العلماء أنتم أهل الاختصاص اطلعوا و نحن نأثم إذا لم نلتزم
الشيخ : رجعنا ..
السائل : إذا أنتم في بعضكم ماانتنوش متفقين
الشيخ : رجعنا يا أستاذ إلى لغة العواطف
السائل : آه
الشيخ : رجعنا إلى لغة العواطف يعني أنت هلا تحط المسؤولية على العلماء
السائل : مئة فى مئة
الشيخ : أرجوك
السائل : و الله لو الأمر بيدي لأجلدهم بالشوارع كلياتهم
الشيخ : أرجوك هههه
السائل : لأنه لما أقعد أنا بالجامع أنا مسكت الشيخ الدكتور عزة العزيز و مسكت علي الفقير قلت له يا رجل أنت قاعد تقول لي صادم يبيدهم في البيداء و بكرة و الله جلست في مكتبي إلى ساعة ثلاثة الصبح و أنا أحسب فيها أنا مهندس طيران أحسب تتذكر محمد ونحن نحكي أحسب فيها كيف ممكن نحن لو أكلت مهمة إلي أنا مهمة حساب الذخائر التي أريد أركبها على الطائرات شو ممكن أساوى طلعت أنه كلام فاضي رحت عليه اتصلت معه في بيت قلت أنا جائي لك يا أبا أسامة قال تفضل رحنا قلت يا رجل ما يصير يكون عندك خمسة آلاف ستة آلاف مصلي توقف تقول صادم يبيدهم في البيداء تجتمع أمة بني الأصفر مش عارف مين على رجل من آشور
سائل آخر : حديث خرافة
السائل : صدق الدكتور عزت الجمعة التي بعديها من درجة حرارة مئة في المئة غليان إلى درجة عشرة تحت الصفر تجمد
الحلبي : هذا الشيخ الذي ينبه عليه
السائل : قتلوا مش هيك هو انت نقلتنا من درجة الغليان إلي درجة التجمد يا فضيلة الشيخ أنتم علماؤنا و عمر بن الخطاب لما قال اللهم هب لى إيمانا كإيمان العجائز ما يتهرب من الحساب منشان يصلي على الفطرة
الشيخ : هكذا قال يعني
السائل : إي هكذا سمعنا هكذا قرئنا أقرأونا بالمدرسة
الشيخ : طبعا من مشايخكم
السائل : أه أما لما بتكون علماء الأمة روحوا يا أخي اتفقوا أنتم بين بعض وتعالوا علينا إلي نحن أميين دينيا خلينا نلحقكم أفتونا أما إذا أنتم عجزين عن الاتفاق بس ما ترجعوا تتهمونا عاطفيا يعني لو جئت أقول لك حط لي أنت خطة بدي أظل أنتظر لما تلد عشر أجيال و أربيهم و بعد ما أربيهم أمشي على خطتك هي لو إيش أمشي على خطة صلاح الدين جز الرقاب و أصلح الأمور و خلاص و الذي بدك تسويه
الشيخ : مسكين من الذي يريد يجز الرقاب
سائل آخر : في ظرفنا الحالي
الشيخ : الجبان
السائل : أي جبان
الشيخ : اللي يريد يجز الرقاب الجبان
السائل : الجبان ما يعمل أي شيء
الشيخ : عم أسألك قل لي لا
السائل : لا
الشيخ : طيب الكافر؟ قل لا
السائل : لا
الشيخ : المؤمن
السائل : نعم
الشيخ : أنت أنكرته هذيك الساعة
السائل : كيف أنكرته؟
الشيخ : نسيت لذلك أسألك لغة العواصف اترك لي إياها أستاذ لغة العواظف لا تقدم و لا تؤخر أبدا
السائل : أنا بدي معك إذا كم من جلسة من أجل أفهم لغة بعض
السائلون : ههههه
الشيخ : ههههه
السائل : ... في نقص بالتعبير عندي أقول أتهم نفسي عندي نقص في التعبير مش قادر أخلي نفسي ... عندك
الشيخ : لا حول و لا قوة إلا بالله
السائل : و إلا نحن متفقين على الهدف ومتفقين على يا ابن اجلس الله يهديك اجلس الله يهديك يا أبوي اجلس و الله يا شيخ شيء يحز في نفس لما تجي تطلع
الشيخ : " ترجوا النجاة و لم تسلك مسالكها إن السفينة لا تجري على اليبس "
ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب من يعمل سوء يجزى به أنا هلا تلوت على مسامعك الحديث و آسف جداجدا إنه أقول لك أنت ما اتفقت معي على الحديث زدت رجعت مثل ما قال المثل رجعت حليمة لعادتها القديمة رجعت للعواطف الجامحة التي لا يمكن أن تثور دولة بحق على دولة كافرة مستغلة. الرسول وصف لك الداء و وصف لك الدواء يا رجل خليك أنت مع الدواء أترك اللغة هذه ما تفيدك لا أنت و لا غيرك الآن كم عم تثور أنت و قدر كم يمكن يثور معك ناس مثل لما يغطس صاحبك الشيخ علي الفقير بتلاقي المسجد كل ثار و بعدين رغوة صابون ما صار شيء
الشيخ : شو
السائل : واحد عمر 34 سنة
الشيخ : شو بدنا بهذا الكلام بارك الله فيك عنا الرشيتة عندنا الوصفة خلينا نطبقها خلينا نتفق إنه نطبق هذه الرشيتة الإلهية و بس شو بيهمنا نحن اليهود هكذا وهكذا
السائل : اسمح لي يا شيخ عمر بن
الشيخ : نحن نعرف ما وصلوا لاحتلال فلسطين إلى بعد تخطيطات دقيقة و دقيقة جدا
السائل : نعم
الشيخ : هذا شيء معروف لكن ما هو الحل عندنا نحن ما الذي يجب علينا نفعل أن نتحرك و نتباكي و نهز كتاف وإنه بدنا نقاتل و نجاهد و بعد ذلك ما يطلع بيدنا نجاهد لم ..
السائل : سيدي الشيخ
الشيخ : لا إيمان و لا إعداد
السائل : انا مانيش رايح أجاملك أنت قلت في البداية إنه اترك البحث لذوي الاختصاص
الشيخ : إي نعم
السائل : و أنا أريد أترك البحث لذوي الاختصاص
الشيخ : جزاك الله كل خيرا
السائل : نحن كراعية نسير خلف علمائنا
الشيخ : كويس
السائل : إذا في مثل هذا المأزق الذي نحن عشنا فيه وجدنا إنه كبار علماء الأمة كل واحد لاحق كياسوا بدءا من رأس من يقال عليه الآن رئيس هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر رئيس هيئة كبار العلماء عبد العزيز بن باز بماذا أفتى أنا شو علمي مقارنة بعلم عبد العزبز بن باز ما علمي مقارنة بعلم فضيلة شيخ الأزهر عند ما يوقفوا و يبيحوا أرض الإسلام للكفر روحوا أنتم اجتمعوا بإسطنبول بعد شهر أو شهرين و أنا أحكي على شريط روحوا اجتمعوا بعد شهر أو شهرين في منظمة العالم الإسلامي وأنتم العلماء أنتم أهل الاختصاص اطلعوا و نحن نأثم إذا لم نلتزم
الشيخ : رجعنا ..
السائل : إذا أنتم في بعضكم ماانتنوش متفقين
الشيخ : رجعنا يا أستاذ إلى لغة العواطف
السائل : آه
الشيخ : رجعنا إلى لغة العواطف يعني أنت هلا تحط المسؤولية على العلماء
السائل : مئة فى مئة
الشيخ : أرجوك
السائل : و الله لو الأمر بيدي لأجلدهم بالشوارع كلياتهم
الشيخ : أرجوك هههه
السائل : لأنه لما أقعد أنا بالجامع أنا مسكت الشيخ الدكتور عزة العزيز و مسكت علي الفقير قلت له يا رجل أنت قاعد تقول لي صادم يبيدهم في البيداء و بكرة و الله جلست في مكتبي إلى ساعة ثلاثة الصبح و أنا أحسب فيها أنا مهندس طيران أحسب تتذكر محمد ونحن نحكي أحسب فيها كيف ممكن نحن لو أكلت مهمة إلي أنا مهمة حساب الذخائر التي أريد أركبها على الطائرات شو ممكن أساوى طلعت أنه كلام فاضي رحت عليه اتصلت معه في بيت قلت أنا جائي لك يا أبا أسامة قال تفضل رحنا قلت يا رجل ما يصير يكون عندك خمسة آلاف ستة آلاف مصلي توقف تقول صادم يبيدهم في البيداء تجتمع أمة بني الأصفر مش عارف مين على رجل من آشور
سائل آخر : حديث خرافة
السائل : صدق الدكتور عزت الجمعة التي بعديها من درجة حرارة مئة في المئة غليان إلى درجة عشرة تحت الصفر تجمد
الحلبي : هذا الشيخ الذي ينبه عليه
السائل : قتلوا مش هيك هو انت نقلتنا من درجة الغليان إلي درجة التجمد يا فضيلة الشيخ أنتم علماؤنا و عمر بن الخطاب لما قال اللهم هب لى إيمانا كإيمان العجائز ما يتهرب من الحساب منشان يصلي على الفطرة
الشيخ : هكذا قال يعني
السائل : إي هكذا سمعنا هكذا قرئنا أقرأونا بالمدرسة
الشيخ : طبعا من مشايخكم
السائل : أه أما لما بتكون علماء الأمة روحوا يا أخي اتفقوا أنتم بين بعض وتعالوا علينا إلي نحن أميين دينيا خلينا نلحقكم أفتونا أما إذا أنتم عجزين عن الاتفاق بس ما ترجعوا تتهمونا عاطفيا يعني لو جئت أقول لك حط لي أنت خطة بدي أظل أنتظر لما تلد عشر أجيال و أربيهم و بعد ما أربيهم أمشي على خطتك هي لو إيش أمشي على خطة صلاح الدين جز الرقاب و أصلح الأمور و خلاص و الذي بدك تسويه
الشيخ : مسكين من الذي يريد يجز الرقاب
سائل آخر : في ظرفنا الحالي
الشيخ : الجبان
السائل : أي جبان
الشيخ : اللي يريد يجز الرقاب الجبان
السائل : الجبان ما يعمل أي شيء
الشيخ : عم أسألك قل لي لا
السائل : لا
الشيخ : طيب الكافر؟ قل لا
السائل : لا
الشيخ : المؤمن
السائل : نعم
الشيخ : أنت أنكرته هذيك الساعة
السائل : كيف أنكرته؟
الشيخ : نسيت لذلك أسألك لغة العواصف اترك لي إياها أستاذ لغة العواظف لا تقدم و لا تؤخر أبدا
السائل : أنا بدي معك إذا كم من جلسة من أجل أفهم لغة بعض
السائلون : ههههه
الشيخ : ههههه
السائل : ... في نقص بالتعبير عندي أقول أتهم نفسي عندي نقص في التعبير مش قادر أخلي نفسي ... عندك
الشيخ : لا حول و لا قوة إلا بالله
السائل : و إلا نحن متفقين على الهدف ومتفقين على يا ابن اجلس الله يهديك اجلس الله يهديك يا أبوي اجلس و الله يا شيخ شيء يحز في نفس لما تجي تطلع
الشيخ : " ترجوا النجاة و لم تسلك مسالكها إن السفينة لا تجري على اليبس "
ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب من يعمل سوء يجزى به أنا هلا تلوت على مسامعك الحديث و آسف جداجدا إنه أقول لك أنت ما اتفقت معي على الحديث زدت رجعت مثل ما قال المثل رجعت حليمة لعادتها القديمة رجعت للعواطف الجامحة التي لا يمكن أن تثور دولة بحق على دولة كافرة مستغلة. الرسول وصف لك الداء و وصف لك الدواء يا رجل خليك أنت مع الدواء أترك اللغة هذه ما تفيدك لا أنت و لا غيرك الآن كم عم تثور أنت و قدر كم يمكن يثور معك ناس مثل لما يغطس صاحبك الشيخ علي الفقير بتلاقي المسجد كل ثار و بعدين رغوة صابون ما صار شيء
الفتاوى المشابهة
- حول الحركات الإسلامية ودعوتها إلى السنة . - الالباني
- مناقشة في اللحية . - الالباني
- تتمة المناقشة في حكم تارك الصلاة . - الالباني
- تكملة المناقشة التي جرت في آخر الشريط 651 . - الالباني
- مناقشة حول تسلسل الحوادث وقدم العالم ودفاع الش... - الالباني
- تتمة المناقشة في شرح حديث مسلم وغلو البوصيري ف... - الالباني
- المناقشة في الحكم على من وقع في الشرك الأكبر م... - الالباني
- حديث الشَّيخ الألباني عن مناقشاته مع المخالفين... - الالباني
- المخرج من ضعف المسلمين وذلهم - الالباني
- ما حكم الكتاب والسنة في مواجهة الصهيونية ؟ - الالباني
- الكلام على الحركة الصهيونية ومؤسسها، ومناقشة ل... - الالباني