تم نسخ النصتم نسخ العنوان
خطبة الحاجة . - الالبانيالشيخ :  طول بالك إيه هذا هو ظهر ما وراء الأكمة, ظهر ما وراء الأكمة أنا أعذر هؤلاء ما أبغى أعذر هؤلاء ليش؟ الآن أنت تقدم إليّ حجة عليهم آسفا حط في بالك ...
العالم
طريقة البحث
خطبة الحاجة .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : طول بالك إيه هذا هو ظهر ما وراء الأكمة, ظهر ما وراء الأكمة أنا أعذر هؤلاء ما أبغى أعذر هؤلاء ليش؟ الآن أنت تقدم إليّ حجة عليهم آسفا حط في بالك آسفا ليه؟ من فضل الله عز وجل علي أنه ها الخطبة هاي ما كنا نسمعها من خطيب في الدنيا دنيا الإسلام كلها لا في الشام ولا في الحجاز ولا في السعودية إلخ لكن ربنا ألهمنا أحيينا هذه السنة وألفنا رسالة بعنوان خطبة الحاجة التي كان رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يعلمها أصحابه.
انتشرت هذه الخطبة وتجدها تسمعها أحيانا من بعض الخطباء الذين يعيشوا معنا على الخط, لماذا ؟
لأنه مشوا معنا على الخط بدها جهاد بدها مجابهة المبتدعة والطرق والمتعصبين للمذاهب وإلخ لكن هذه خطبة ودعاء وإلخ ما فيها ها المجابهة إللي تحتاج إلى شيء من الجهاد وإلخ فنسمعها من أفراد من جماعات أخرى ليسوا معنا على الخط لماذا ؟ لسهولتها وما بال جماعة التبليغ ها اللي يفتتحوا كلماتهم مهما كانت قصيرة مهما كانت بايخة تعرفون كلمة "بايخة" ؟ بايخة تعرفون هذه لفظة سورية طبعا بايخة يعني الدهان جرد, جرد شو بتقولوا أنتم ماني عارف ... .

السائل : كالحة .

الشيخ : كالحة, أحسنتم, إيه فكلمة يلقيها هذا الرجل متحمس عامي بيكسر في الآية بيكسر في الحديث لا يعرف يقرأ بيقول ها الكليشة هذه لا حياة ولا نجاح ولا فلاح لنا إلا بكذا وكذا وبعدين سيلقي كلمة حضرة فلان إلخ فنرجوا أنه بعد صلاة السنة تجلسوا تسمعوا طيبا يا أخي قول: إن الحمد لله نحمده ونستعينه بتكون ذكرت الله وذكرت خطبة رسول الله إلخ .

Webiste