تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما الفرق بين " السرورية " و " السلفية " ؟ - الالبانيالسائل : طيب يا شيخ ، يتناقلون الإخوان في الرياض " السرورية " ؟الشيخ : نعم ؟السائل : يتناقلون الإخوان في الرياض اسم " السرورية " ، " الطائفة السرورية " ...
العالم
طريقة البحث
ما الفرق بين " السرورية " و " السلفية " ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : طيب يا شيخ ، يتناقلون الإخوان في الرياض " السرورية " ؟

الشيخ : نعم ؟

السائل : يتناقلون الإخوان في الرياض اسم " السرورية " ، " الطائفة السرورية " .

الشيخ : إي .

السائل : ما الفرق بينها وبين " السلفية " ؟

الشيخ : لا أعرفهم .

السائل : نعم ؟

الشيخ : لا أعرفهم .

السائل : طيب ؛ يا شيخ تعرفون " وليد بن عثمان الرشودي " ؟ نعم ؟

الشيخ : زارني مرَّة أو أكثر .

السائل : ماذا ترى في منهجه ؟

الشيخ : هو طالب مستمع عندي لا أعرف منهجه .

السائل : ما تسمع عنه ولا بشيء ؟

الشيخ : اسأل عمَّا ينفعك الله يهديك .

السائل : السلام عليكم .

الشيخ : وعليكم السلام .


الشيخ : الشخص هو نفسه أنا أعرفه من يمكن ثلاثين سنة ، هو من " الإخوان المسلمين " ، وأعرفه الآن من مجلته هاللي بيسميها " السنة " ، وليس فيها من السنة شيء ، وإنما هو ضليع في الأخبار السياسية ، وعدو لدود وبيسر القلب ضد حافظ الأسد ، ضد تبع مصر وفهد ، تقريبًا كل الحكَّام العرب ؛ فهناك أفراد كثيرون في السعودية يُقال عنهم سروريون ، لكن شو منهجهم ؟ شو مخططهم ؟ من جملة الذين يُقال عنهم أنهم سروريون " سفر الحوالي " ، لا بد سمعت أنت عنه ، و " سلمان العودة " .

السائل : ما سمعنا .

الشيخ : " ناصر العمر " ، الاثنين الأولانيات أنا ما التقيت بهم ، لكن قرأت لهم الكثير ، أو سمعت لهم أشرطة ، ومن حيث العقيدة هم سلفيون لا شك في ذلك ، من حيث المنهج لسا مش واضح لي منهجهم هل هم معنا أم يختلفون عنَّا ؟ نحن نقول بـ " التصفية والتربية " هذا كل شيء يمكن الآن يعني دعاة الإصلاح أن يعملوه وأن يقوموا به .
" ناصر العمر " جاء لعندي هون زارني ومعه كتابه " فقه الواقع " ، ولفت نظره إلى كثير من النقاط ، وتقبَّل الكثير منها بقبول سريع حسن ، ووعد بإعادة نظر في نقاط أخرى ، وما علمت عليه من سوء في المدة هاللي نزل عندي ونام أيام مع هذا " الوليد " اللي قال عنه ، سألني عنه .

السائل : إي .

Webiste