تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلمة ممثِّل جمعية إحياء التراث الإسلامي . - الالبانيالسائل : بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - ، أما بعد :فهذه ، هذا اللقاء من جملة اللقاءات المتعدِّدة التي...
العالم
طريقة البحث
كلمة ممثِّل جمعية إحياء التراث الإسلامي .
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - ، أما بعد :
فهذه ، هذا اللقاء من جملة اللقاءات المتعدِّدة التي تُعقد مع فضيلة الشَّيخ محمد ناصر الدين الألباني ، والذي يزور البلاد بدعوة من " جمعية إحياء التراث الإسلامي " ، ونسأل الله - عز وجل - أن ينفعنا في هذه الجلسة .
والموضوع الذي نرجو أن يتحدَّث فيه فضيلة الشَّيخ هو : ما هو العلم ؟ يعني مع المقصود بكلمة العلم ؟ ومَن هم العلماء ؟ وكيف التوصُّل إلى معرفة العلم الصحيح من غيره ؟ وبعد ذلك - إن شاء الله - نستمع إلى أسئلة أخرى ، والتي ستكون مكتوبة على ورق .

الشيخ : إن الحمد لله ، نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيِّئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضلَّ له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمَّدًا عبده ورسوله ، { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ } ، { يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا } ، { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } ، أما بعد :
فإنَّ خير الكلام كلام الله ، وخير الهدي هدي محمد - صلى الله عليه وآله وسلم - ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار ، وبعد :

Webiste