تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان عورة المرأة المسلمة أمام المرأة المسلمة . - الالبانيالشيخ : فقد بدا لي أن أذكِّر إخواننا الحاضرين في هذه الجلسة المباركة - إن شاء الله - ومَن يبْلُغُهم كلمتي بأمرٍ أظن أن كثيرًا من المسلمين هم عنه من الغا...
العالم
طريقة البحث
بيان عورة المرأة المسلمة أمام المرأة المسلمة .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : فقد بدا لي أن أذكِّر إخواننا الحاضرين في هذه الجلسة المباركة - إن شاء الله - ومَن يبْلُغُهم كلمتي بأمرٍ أظن أن كثيرًا من المسلمين هم عنه من الغافلين ، وليس يخفى على أحدٍ بأن تذكير الناس بما هم عنه غافلون وله جاهلون أولى من أن نُطرِقَ مسامعهم بأمور طالما سَمِعُوها من الخطباء والمدرِّسين والوعَّاظ ومن الإذاعات ونحو ذلك من الوسائل التي يسَّرها الله - عز وجل - في هذا العصر الحاضر .
ولما كان من قوله - عليه الصلاة والسلام - : خيرُ النَّاسِ أنفَعُهم للنَّاسِ فلا شك أننا نأخذ منه أنَّ نفع الناس إنما يكون بتعليمهم بما هم له جاهلون أو بتذكيرهم بما هم عنه غافلون .
ومن هذا القبيل أن نعلم ما هي عورة المرأة المسلمة بالنسبة للمرأة المسلمة ؛ فإن من المذكور في بعض الكتب الفقهية أن عورة المرأة أمام المرأة المسلمة هي كعورة الرجل مع الرجل ؛ أي : من السُّرَّة إلى الركبة ، ومعنى هذا أنه يجوز للمرأة المسلمة أن تظهَرَ أمام أختها المسلمة وقسمها الأعلى نصف بدنها الأعلى عارٍ مكشوفٌ ؛ وكذلك ما تحت ركبتَيها ، فالذي أريد أن أذكِّركم به هو أن نعلم قبل كل شيء أن هذا الحكم ليس له دليل في كتاب الله ولا في حديث رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - .

Webiste