تم نسخ النصتم نسخ العنوان
لقد تزوجت من ابنة خالتي و قد حدث أن زادوا عل... - ابن عثيمينالسائل : لقد تزوجت بابنة خالتي وقد حدث أن زادوا علي في المهر إلى أن كرهت الزواج بسبب التكاليف الباهضة علي حيث وصلت تكاليف الزواج إلى خمسة وسبعين ألف ريا...
العالم
طريقة البحث
لقد تزوجت من ابنة خالتي و قد حدث أن زادوا علي في المهر إلى أن كرهت الزواج بسبب التكاليف الباهضة علي حيث وصلت تكاليف الزواج إلى خمسة و سبعين ألف ريال و في لحظة من البأس و الغضب و عندما قالت لي والدتي ألا تريدها زوجة لك فقلت لها إني سأطلقها و ذلك بغير حضرتها علما بأنني لم أرغب في هذه الفتاة بل تزوجتها بناء على رغبة والدتي و إلحاحها علي بأنها ابنة أختها سوف تعطف عليها و الآن أنا منجب من هذه الفتاة طفلة صغيرة و أخشى أن أكون قد وقعت في الطلاق فأفيدوني ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : لقد تزوجت بابنة خالتي وقد حدث أن زادوا علي في المهر إلى أن كرهت الزواج بسبب التكاليف الباهضة علي حيث وصلت تكاليف الزواج إلى خمسة وسبعين ألف ريال وفي لحظة من البؤس والغضب تجادلت أنا ووالدتي من أجل هذه الفتاة مما جعلني أتلفظ بكلمة الطلاق وأصف لك الموقف قالت الوالدة: ألا تريدها زوجة لك؟
فقلت لها: إني سأطلقها وذلك بغير حضرتها علماً بأنني لم أرغب في هذه الفتاة ولم أتزوج رغبة مني ولكن بناء على رغبة والدتي وإلحاحها علي لأنها ابنة أختها سوف تعطف عليها وترفق بها والآن أنا منجب من هذه الفتاة طفلة صغيرة وأخشى أن أكون قد وقعت في الطلاق فأفيدوني يا شيخ محمد جزاكم الله خيرا؟

الشيخ : أقول: بارك الله لك في أهلك ورزقكما المودة والألفة وقولك لأمك إني سأطلقها لا يعتبر طلاقا بل هو خبر عما سيقع منك فإذا لم تطلقها فلا طلاق والذي أشير به عليك أنه ما دامت هذه المرأة صالحة في دينها مستقيمة في أخلاقها أن تصبر عليها فإن الله تعالى يقول: فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا لا سيما وأنها قد أرضت الوالدة وأن الوالدة ترغب أن تبقى عندك فيكون في إمساكها خير من وجهين من جهة أن الصبر على المرأة من الأمور المطلوبة شرعا ومن جهة أن ذلك من بر والدتك أسأل الله تعالى أن يبارك لكما في نكاحكما وأن يرزقكما الذرية الطيبة إنه على كل شيء قدير.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste