تم نسخ النصتم نسخ العنوان
معلوم أن هناك أحاديث نهت عن الصلاة في السروال... - الالبانيالسائل : فيه سؤال صغير يعني يحتاجه الكثير من طلاب المدارس وهو سؤال : هل البنطلون .الشيخ : نعم .السائل : يقول مع أنه هناك أحاديث نهت عن الصلاة في السروال...
العالم
طريقة البحث
معلوم أن هناك أحاديث نهت عن الصلاة في السروال ، والبنطلون هو من السروال ، لكن إذا لم يصلِّ الطَّالب الظهر في المدرسة فستفوته ؛ لأنه يصل مع العصر إلى بيته ؛ فماذا يفعل ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : فيه سؤال صغير يعني يحتاجه الكثير من طلاب المدارس وهو سؤال : هل البنطلون .

الشيخ : نعم .

السائل : يقول مع أنه هناك أحاديث نهت عن الصلاة في السروال ، والبنطلون يقول هو من السروال ، لكن إذا ما صلى الظهر في المدرسة فتفوته صلاة الظهر ؛ لأنه يَصِلُ مع العصر إلى بيته ؛ فماذا يفعل ؟

الشيخ : يخلِّص حاله من البنطلون .

السائل : ما يقدر .

الشيخ : ليه ؟

السائل : لأن إلزامي لبس البنطلون في المدارس .

الشيخ : طيب ؛ غيِّروا البرنامج كله ، غيِّروا هالإلزام هذا ، واحتجُّوا لدى الحكام أنُّو نحن مسلمين ، ونريد أن نتعبَّد الله كما شرع لنا ربُّنا ، وإذا كان ، طبعًا أن أعرف أن هذا الأمر يحتاج إلى جهود جبَّارة ، وإلى أن يتحقَّق ذلك فعلى الطَّالب المتديِّن أن يستعمل العباءة ، أو أي شيء يستر به عورته .

السائل : طيب .

الشيخ : وليس هذا بعذر له .

السائل : لكن نحن ... .

الشيخ : ها ؟

السائل : لأن في بعض الأسئلة قد جاوب عليها الشَّيخ في لقاءات أخرى ، والاتفاق أن يكون حدود ساعة وثلث أو ساعة ونصف ، والآن قاربنا من هذا إحنا ، فنكتفي بهذا ، ولكن هذه الأسئلة - إن شاء الله - قد تأتي فرصة أخرى قريبة في مجالس أخرى يجيب عليها الشَّيخ ، وجزاكم الله خير .

الشيخ : إن شاء الله .

Webiste