تم نسخ النصتم نسخ العنوان
لماذا تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم مارية... - الالبانيالشيخ : لماذا تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم مارية القطبية مع توفر زوجات عنده في ذلك الوقت ؟ وهل هناك سبب شرعي أو تفسير لعدم اعتقاء الرسول صلى الله ع...
العالم
طريقة البحث
لماذا تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم مارية القطبية مع توفر زوجات عنده في ذلك الوقت ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : لماذا تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم مارية القطبية مع توفر زوجات عنده في ذلك الوقت ؟ وهل هناك سبب شرعي أو تفسير لعدم اعتقاء الرسول صلى الله عليه وآيه وسلم لها وتزوجها ؟
هذا السؤال يتضمن في الواقع سؤالين السؤال الأول لماذا تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم مارية القطبية مع توفر زوجات عنده في ذلك الوقت ؟
أقول بكل صراحة لا أدري لماذا تزوجها وإنما أدري يقينا أنه فعل ما أباح الله لنا فقد أباح له أن يتزوج ما شاء من النساء أما لماذا تزوج المرأة الفلانية بالذات فما أدري ما هو السر لكني أدري أيضا يقينا أنه تزوجها لصالحها لا للإضرار بها ولإحصانها لا لإفتانها وإلى غير ذلك من المصالح التي لا يمكن الإحاطة بها ولبعض الكتاب الإسلاميين كتابات لا بأس بها لتعليل أو فلسفة تزوج الرسول عليه السلام بنسائه الكثيرات ويبينون ويعللون كل واحدة لماذا تزوجها هذه أم سلمة مثلا تزوجها لأن زوجها مات عنها وخلف صبية صغارا فتنزوجها ليكون على هذه الأولاد وأن يقوم بتربيتهم وإنشائهم والإنفاق عليهم وهذه السيدة عائشة تزوجها لأنها بنت صاحبه في الغار وهذه حفصة إلى آخره فتجدون لكل زوجة أسباب وجيهة تزوجها الرسول عليه السلام لأجلها لكن الأمر أوسع من ذلك بحيث لا يستطيع الإنسان أن يحيط بالأسرار وبالحكم التي من أجلها تزوج الرسول عليه السلام بمن تزوج به منهن من النساء .

Webiste