تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بعض المؤسسات تتعامل مع البنوك الربوية فهل يجوز... - الالبانيالسائل :  يقول أخ إن بعض الشركات تشغل أموالها في المؤسسات الربوية ، فهل يأثم الذي يعمل بها خاصة وأن راتبه يصله شيء من هذا القبيل .الشيخ :  كيف علاقة الر...
العالم
طريقة البحث
بعض المؤسسات تتعامل مع البنوك الربوية فهل يجوز العمل فيها .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : يقول أخ إن بعض الشركات تشغل أموالها في المؤسسات الربوية ، فهل يأثم الذي يعمل بها خاصة وأن راتبه يصله شيء من هذا القبيل .

الشيخ : كيف علاقة الراتب بالموضوع وأن إيش راتبه ؟

السائل : يعني راتبه من هذه المؤسسات التي تتعامل بالربا فهل يأثم العامل في هذه المؤسسات ؟

الشيخ : هذا السؤال من أمثلة الأسئلة التي لفتنا نظركم صباحا أنها تكثر وربنا يقول ولا تعاونوا عل الإثم والعدوان ، فالتعاون مع الناس الذين يرتبكون مخالفة الله لا يجوز التعاون معهم إطلاقا بهذه الآية وللأحاديث المعروفة ... آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه والحديث الآخر لعن الله في الخمر عشرة فكل هذا وذاك يؤكد أن المسلم يجب أن لا يكون عونا للمسلم على ما هو مواقع لما حرم الله عز وجل ، مع البنوك الربوية لا ينبغي التعامل معها ولا أن يكون موظفا لديها ولو في أقل وظيفة ولو أنه كان كناسا قماما يقم الأوساخ ويجمعها . نعم .

السائل : تخصم بعض المؤسسات الخاصة والحكومية جزءا من راتب الموظف كادخاره وتشغله المؤسسة حصيلة لرواتب الموظفين بطريقة ربوية فهل يحرم العمل في مثل هذه المؤسسة ؟

الشيخ : الجواب هو هو.

Webiste