تم نسخ النصتم نسخ العنوان
رجل يملك مبلغا من المال و لم يؤد فريضة الحج... - ابن عثيمينالسائل : رجل يملك مبلغاً من المال ولم يؤد فريضة الحج وعنده ابن شاب ليس لديه مال ليتزوج به لأنه ما زال يدرس وقد خاف الأب على ابنه الفتنة والانحراف ما هو ...
العالم
طريقة البحث
رجل يملك مبلغا من المال و لم يؤد فريضة الحج و عنده ابن شاب ليس لديه مال ليتزوج به و قد خاف الأب على ابنه الفتنة و الانحراف فماهو الأفضل للأب أن يحج بهذا المال أم يزوج هذا الابن الشاب ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : رجل يملك مبلغاً من المال ولم يؤد فريضة الحج وعنده ابن شاب ليس لديه مال ليتزوج به لأنه ما زال يدرس وقد خاف الأب على ابنه الفتنة والانحراف ما هو الأفضل للأب أن يحج بهذا المال أم يزوج هذا الابن الشاب؟

الشيخ : الواجب على الأب أن يحج بهذا المال لأن الحج فريضة عليه وحاجة الابن ليست تتعلق بذات الأب أما لو كان الأب نفسه يحتاج إلى نكاح ويخشى على نفسه إن لم يتزوج وليس في يده إلا هذه الدراهم فهو إما أن يحج بها وإما أن يتزوج فحينئذ نقول قدم الزواج لأن الزواج هنا يتعلق بنفس الرجل ولا تعجب إذا قلت: إن الأب محتاج إلى الزواج وليس عنده إلا هذه الدراهم لأن هذا يقع كثيرا قد يكون الرجل كثير الشهوة لم تغنه المرأة الأولى أو تكون المرأة الأولى قد ماتت أو طلقت فيحتاج إلى زوجة أخرى.

Webiste