تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سؤال عن الصلاة غير واضح؟ - الالبانيالشيخ : … أنه أمر … أن يصلي بالناس أحدى عشر … وهذا إنما جاء في الروايات معضلة ومرسلة … اليوم يصلون عشرين ركعة في عشرين دقيقة لو صلوا ركعتين في عشرين دقي...
العالم
طريقة البحث
سؤال عن الصلاة غير واضح؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : … أنه أمر … أن يصلي بالناس أحدى عشر … وهذا إنما جاء في الروايات معضلة ومرسلة … اليوم يصلون عشرين ركعة في عشرين دقيقة لو صلوا ركعتين في عشرين دقيقة خير … فعشرين ركعة في العشرين دقيقة ينقرها نقر الغراب، هذه الصلاة لا تُرفع من أرضها والأمر فيها كما قال حذيفة بن اليمان لرجل رأه يصلي صلاة لا يطمئن فيها قال لئن مات هذا وهو يصلي هذه الصلاة مات على ملة غير ملة محمد، فلو فرضنا أنه الشيخ … احدى عشر جائز.
... فيها من عجلة … نحن نصلي أو بالأحرى حينما نبتلى بالصلاة وراء هؤلاء الإئمة نشعر أننا نتسابق مع الإمام، يلا … من الصلاة ركعتان … ثم من العجيب أنهم أخذوا.
يعجلون … بأن ... فكان يطيل القارئ القراءة حتى يكونون يعتمدون على العصا فما عرفتم أن تأخذوا من سنّة عمر إلا الكم وتركتم الإيش؟ الكيف.
هذا معناه أنه القضية قضية هوى.
قضية إتباع سنّة الخلفاء الراشدين، سنّة الخلفاء الراشدين إن صحّ العدد عشرين لكنه إطالة في القراءة وفي الركوع وفي السجود، فلماذا أخذتم البعض وتركتم البعض؟ نعم؟

السائل : ... .

الشيخ : هذا جهل منه لأنه علم الأصول مثل علم أصول اللغة وقواعدها، كل ذلك يُستنبط من دراسة اللغة وأصول الفقه من دراسة الشريعة وأصول الحديث كذلك لكن من جهل الشيء عاداه.

السائل : … علم … فيه ... .

الشيخ : وهل هناك حديث عليكم بعلم الحديث؟ من أين جاء هذا العلم؟ من نفس الطريق جاء هذاك العلم لكن مع الأسف من جهل شيئا عاداه، أي نعم.
... لعلة الحديث … ما هو هذا اللي جابه الشيخ بن باز.

السائل : ... .

Webiste