تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان ضلال بعض غير المسلمين في توحيد الله تبارك... - الالبانيالشيخ : لنضرب الآن مثلا مجسما مضخما جدا، النصارى يقولون إن الله ثالث ثلاثة فهل تعتقدون أنهم آمنوا بالله ؟ ما آمنوا بالله لأن الله واحد في ذاته، هم يقولو...
العالم
طريقة البحث
بيان ضلال بعض غير المسلمين في توحيد الله تبارك وتعالى مع أنه لا فرق بين البوذيين واليهود و النصارى مع المسلمين الذين يعتقدون أن الله في كل مكان .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : لنضرب الآن مثلا مجسما مضخما جدا، النصارى يقولون إن الله ثالث ثلاثة فهل تعتقدون أنهم آمنوا بالله ؟ ما آمنوا بالله لأن الله واحد في ذاته، هم يقولون الله الأب و الإبن وروح القدس يساوي واحد إله هؤلاء يؤمنون بالعنقاء لا يؤمنون بالله لأن الله واحد لا شريك له .
فحينما يؤمنون بالأب و الإبن وروح القدس، الله هذا غير شيء، ليس هو الله، فإذا هم يعبدون شيئا موهوما كما يقول الناس عن العنقاء أو كما يقول الناس عن الوهابية، شو رأيك ؟ ههه
السائل : الله يجزيك خير

الشيخ : الله يحفظك، الشاهد نأخذ مثال أخر، البوذيين، يعبدون البقر، يألهونه، هذا هو الذي خلق الكون كله بما فيه من عظمة و دقة و و إلخ، لا يؤمنون إذا هؤلاء بالله ولا ... من هذه الأنواع المجسدة التي لا يجادل فيها عاقل بأنه هذا ليس هو الله . طيب يا جماعة نأتي إلى أنفسنا نحن المسلمين الآن، جماهير المسلمين يعتقدون حتى بعض أهل العلم لا نستثنيهم، وهاي التجربة أمامكم اسألوهم أين الله ؟ حيقلك الشيخ الكبير العالم الدكتور إلى في إيش ؟ في الجامعة و بيعلم الطلاب الشريعة و و إلخ، فحيقلك الله موجود في كل مكان . فلنتحدث نحن أنفسنا الآن إذا اعتقدنا أن الله في كل مكان شو الفرق بيننا و بين اليهود و النصارى ؟ وشو الفرق بيننا و بين البوذيين ؟ الفرق في الشكل فقط، البوذيين حصروا معبودهم في البقرة، اليهود و النصارى حصروا معبودهم في ... ثلاثة و نحن شو سوينا جعلناه في كل مكان، هل هذا هو التوحيد ؟ تعالى الله عما يقول الظالمون و الجاهلون علوا كبيرا .
سائل آخر : ... .

الشيخ : سبحان ربي الأعلى بنقول في الصلاة. ماندري ماذا نقول نهرف بما لا نعرف هاي مصيبة المسلمين . ولذلك أسأل الله عز وجل أن يعيدنا إلى ديننا فهما و عملا، و العمل لا يحصل إلا بعد الفهم الحسن .
سائل آخر : ... .

Webiste