تم نسخ النصتم نسخ العنوان
المرأة مالها في الجنة ، مقابل ما للرجل من الحو... - الالبانيالشيخ :  نعم .السائل :  ...  .الشيخ :  نعم ؟السائل :  ...  كثير من الأخوات فتقول إنكم تشجعون وترغبون الشباب في الجنة بذكر الحور العينالشيخ :  فما للنساء...
العالم
طريقة البحث
المرأة مالها في الجنة ، مقابل ما للرجل من الحور العين في الجنة .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : نعم .

السائل : ... .

الشيخ : نعم ؟

السائل : ... كثير من الأخوات فتقول إنكم تشجعون وترغبون الشباب في الجنة بذكر الحور العين

الشيخ : فما للنساء ؟

السائل : فما للنساء ؟ هل للنساء ما يقابل الحور العين في الجنة ؟ فكيف نجيبهم جوابا شافيا

الشيخ : أما الجواب الشافي فهو الإيمان بالله ورسوله

السائل : الله أكبر

الشيخ : هذا السؤال نابع

سائل آخر : السلام عليكم

الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
نابع عن الإعجاب بالرأي ونابع عن البعد عن الإيمان بالله و رسوله هذا كالمرأة تقول لماذا ربنا خلقني امرأة مركوبة ولم يخلقني رجلا راكبا, هذا كلام يقوله مؤمن ؟ هذا يعني أمر خطير جدا يكفي هذا النوع النساء أن يذكّرن بالنص العام في القرآن الكريم, في الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر وليس من المفروض أن يعلم الرجال فضلا عن النساء تفاصيل ما ادخر الله لهم ولهن من النعيم المقيم في الجنة, ليس من الضروري أن يعرف الرجال فضلا عن النساء أن يعرف هؤلاء جميعا ما ادخر الله لأهل الجنة من النعيم المقيم, يكفي هذه النسوة أن يذكرن أنهن يلتقين مع الرجال في أكبر نعمة يحضى بها أهل الجنة وهي رؤيتهم لربهم فيها . حينما يتذكرن هذه النعمة فستطغى على ذلك السؤال التافه الذي لا يصدر من إنسان يفكر بهذه النعمة الكبرى التي إذا ما حصلت للمؤمنين في الجنة نساء ورجالا نسوا نعيم الجنة وما فيها .

السائل : الله أكبر

الشيخ : والحقيقة أن هذا السؤال ينبع من فراغ ذهن النساء وكثير من الرجال عن بعض الأوصاف التي جاءت مفصلة في السنة الصحيحة لأن الإنسان حين يتشبع ببعض الصفات لذات ما لا يطمع أن يعرف صفة أخرى في تلك الذات .
أقدم لهذه الكلمة لحديث عبد الله بن مسعود رضي الله تعالى عنه الذي رواه الإمام مسلم في صحيحه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إني لأعرف آخر رجل يخرج من الناس وآخر رجل يدخل الجنة رجل يخرج من النار يحبو حبوا ... والحديث طويل وما دام حضر الطعام الآن فأختمه بنهايته وهو أن هذا الذي كان آخر من خرج من النار وآخر من يدخل الجنة خرج من النار يحبو حبوا وكأنه فحمة سوداء لا يستطيع أن يمشي سويا كما خلقه الله من قبل, هذا إذا وصل إلى باب الجنة هذا مختصر القصة قال الله له ادخل الجنة ولك فيها مثل الدنيا وعشرة أضعافها, لك في الجنة مثل الدنيا وعشرة أضعافها .
لا يدخل في عقل هذا المسكين المحترق بالنار أن يكون له في الجنة مثل الدنيا وعشر أضعافها, يقول يا رب أتهزأ بي وأنت الرب فيضحك الرسول ويضحك راوي الحديث عن الرسول ويُسأل كل واحد من الطبقات هذه لم تضحك ؟ قال لمّا العبد قال للرب أتهزأ بي وأنت الرب ضحك الرب فضحك الرسول فضحك بن مسعود وهكذا .
فمن يتذكر هذه النعمة من النساء والرجال يبقى هناك مجال لمثل هذاك السؤال, لكن هو الفقر الذهني والعلمي هو الذي يفسح المجال لهؤلاء الفقراء والمساكين حقا ليطرحوا مثل ذاك السؤال التافه البارد الذي لا قيمة له وتفضلوا يا ... وإياكم .

سائل آخر : ... لأنه ... في الدنيا لم جبلت عليها قلوب أصحابها من الفتن وكذا أما في الآخرة ونزعنا ما في صدورهم من غل

الشيخ : وكذلك أنا أردت أن أقول سبحان الله بس ... أقول شيئا فليس هو هذا .
أردت أن أقول إن درجات في الجنان متفاوتة

السائل : سبحان الله ... .

الشيخ : وكما جاء في بعض الأحاديث أنه أدنى درجات يرى من فوق كما نرى نحن ... أفق السماء فهل في صدورهم من حرج ؟ لا. كذلك النساء, جزاك الله خير .

سائل آخر : شيخنا أبو ليلى ... يمسك علينا ... ماسك لساعة الحسم .

الشيخ : بحق أم بباطل ؟

سائل آخر : والله بيقل لك هاي في ... .
أبو ليلى : ... متبرع

الشيخ : أه

سائل آخر : شيخنا جزاكم الله خير على ما قدمتموه الآن في هذا الشريط حول سؤال أخونا أبو أنس عن التعدد وما شاء الله لا قوة إلا بالله

الشيخ : طبعا تعدد الزوجات مش الأحزاب

سائل آخر : جزاك الله خير, تعدد الزوجات أي نعم, كلامكم دائما الحمد لله رب العالمين تضعون كما تقولون النقاط على الحروف ولله الحمد فنسأل الله عز وجل بفضله وكرمه أن يهدينا وإياكم دائما للصواب والسداد

الشيخ : آمين

Webiste